بعد مسيرة مميزة دامت 22 عاماً في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشلسي، تخللها العديد من الألقاب المحلية والأوروبية، ارتأى قائد «البلوز» وإنكلترا السابق، جون تيري، إكمال مشواره في الدرجة الأولى الـ «تشامبيونشب» بقميص أستون فيلا، بحسب ما أعلن الأخير.


وغرّد أستون فيلا في حسابه على «تويتر»: «مرحباً بجون تيري، الأمر بات رسمياً، جون تيري وقّع العقد».
وقال تيري لموقع النادي: «أنا سعيد بالانضمام إلى أستون فيلا. إنه نادٍ أقدّره منذ سنوات طويلة. يُعَدّ فيلا بارك من أعظم الملاعب في البلاد، وهناك مجموعة جيدة من اللاعبين هنا، بالإضافة إلى مدرب ناجح يملك الخبرة، هو ستيف بروس». وتابع: «أتطلع إلى بدء هذه المغامرة ومساعدة الفريق في تحقيق أمر مميز هذا الموسم».
وذكرت تقارير صحافية في إنكلترا أن تيري سيتقاضى راتباً مقداره 60 ألف جنيه أسبوعياً (68,300 ألف يورو).
إلى ذلك، أكد رئيس ليون الفرنسي جان ميشال أولاس، أن هداف الفريق ألكسندر لاكازيت بات على بعد خطوة من الانتقال إلى صفوف أرسنال.
وأوضح أولاس لصحيفة «لو بروغريه» الفرنسية أن الصفقة ستجري خلال يوم أو يومين مقابل مبلغ قد يصل إلى 50 مليون يورو.
وقال: «ستجري الصفقة مقابل مبلغ يراوح بين 45 و50 مليون يورو. إنه رقم قياسي لأرسنال ولليون».
من جهة أخرى، اقترب يوفنتوس الإيطالي من التعاقد مع ظهير ريال مدريد الإسباني، البرازيلي دانيلو، لتعويض رحيل مواطنه داني ألفيش عن صفوف «البيانكونيري».
وذكرت صحيفة «آس» الرياضية أن الصفقة ستكلّف «اليوفي» نحو 20 مليون يورو، أي أقل بـ 11,5 مليون يورو عن القيمة التي دفعها رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، للتعاقد مع اللاعب قبل عامين.
ولم يقدم دانيلو (25 عاماً) الأداء المنتظر منه في الموسم الماضي الذي خاض فيه 17 مباراة فقط في الدوري كأساسي وثلاث في دوري أبطال أوروبا، ليخطف منه داني كارفاخال الأضواء بتألقه في مركز الظهير الأيمن.
في المقابل، وبعد موسم واحد مع إنتر ميلانو الإيطالي، عاد الأرجنتيني إيفر بانيغا إلى فريقه السابق إشبيلية الإسباني الذي لعب في صفوفه بين 2014 و2016.
ووقّع بانيغا عقداً لمدة 3 سنوات مقابل نحو 9 ملايين يورو.