أكد ريتشارد لويس، الرئيس التنفيذي لثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أن الإجراءات الأمنية المحيطة بملاعب ويمبلدون عُزِّزَت بعد موجة الاعتداءات الأخيرة التي شهدتها لندن سابقاً.


ووزعت السلطات الأمنية عناصر متخفية للمراقبة، وآخرين مع أسلحتهم، ووضعت فواصل واقية لحماية البطولة التي تستمر لأسبوعين والتي تشهد عادة توافد نحو 40 ألف شخص يومياً إلى الملاعب.
ووضعت الفواصل الأمنية على طول الطريق المؤدي إلى ويمبلدون، عقب الاعتداءات التي شهدتها لندن في الأشهر الأخيرة، بينها دهس المارة بالسيارات.
وقال لويس: «هناك زيادة في إجراءات أخرى، لكن معظمها غير معلن أو مكشوف»، رافضاً إضافة أي تفاصيل بهذا الشأن لأسباب أمنية.
وأشار لويس إلى أن اللاعبين مرتاحون لمستوى الأمن، مضيفاً: «ردود الفعل كانت إيجابية. يقولون إنهم يشعرون بالأمان، وإنه أمر معتادون له في جميع أنحاء العالم».
وعلى صعيد النتائج، بدأ البريطاني أندي موراي المصنف أول حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على الكازاخستاني ألكسندر بابليك بسهولة 6-1 و6-4 و6-2.
ويلتقي البريطاني في الدور الثاني الألماني داستن براون الذي أخرج الإسباني رافايل نادال قبل عامين.
ويأمل موراي أن يصبح أول بريطاني يحرز لقبين متتاليين في البطولة منذ أن فعل ذلك فريد بيري حين توج بثلاثة ألقاب متتالية بين 1934 و1936.
بدوره، بلغ نادال المصنف ثانياً الدور الثاني بفوزه على الأوسترالي جون ميلمان 6-1 و6-3 و6-2. وهو الفوز رقم 850 لنادال في مسيرته الاحترافية. وسيلتقي نادال في مباراته المقبلة مع الأميركي دونالد يونغ الفائز على الاوزبكي دنيس ايستومين 5-7 و6-4 و6-4 و4-2 ثم بالانسحاب.
كذلك، تأهل الياباني كي نيشيكوري التاسع إلى الدور الثاني بفوزه على الإيطالي ماركو ستشيناتو 6-2 و6-2 و6-0، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بتغلبه على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-2 و6-2، والأميركي سام كويري الرابع والعشرون على حساب الإيطالي توماس فابيانو 7-6 و7-5.
في المقابل، ودَّع الأوسترالي نيك كيريوس العشرون من الدور الأول بخسارته أمام الفرنسي بيار - هوغ هيربير 3-6 و4-6 ثم بالانسحاب.
أما لدى السيدات، فتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية إلى الدور الثاني بفوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-4 و6-1.
كذلك حجزت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة بطاقتها إلى الدور الثاني، بفوزها الصعب على الأوسترالية آشلي بارتي 7-5 و7-6.
أيضاً، تأهلت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاماً) العاشرة إلى الدور ذاته بفوزها على البلجيكية أليز ميرتنز 7-6 و6-4.
وفي الدور الأول أيضاً، فازت الأميركية ماديسون كيز السابعة عشرة على اليابانية ناو هيبينو 6-4 و6-2.