كرة القدم تودّع رضا عنتر اللاعب اليوم


ستكون كرة القدم اللبنانية اليوم مع لحظات مؤثرة حين تودّع القائد الأسطورة رضا عنتر الذي سيختتم مسيرته لاعباً، لكي يبدأ مسيرة جديدة مدرباً، وتحديداً مع فريق الراسينغ.

عنتر وزملاء الماضي والحاضر من لاعبين ومدربين سيكونون حاضرين اليوم عند الساعة 17.30 على ملعب صيدا في مباراة اعتزاله التي ستبقى محفورة في ذاكرة الكرة اللبنانية، ليس فقط لكونه اعتزال عنتر، بل لوجود ثلاثة لاعبين كبار فيها، هم الإسبان جيرار بيكيه وجوردي البا وسيرجيو بوسكتس لاعبو فريق برشلونة والمنتخب الإسباني. هؤلاء سيكونون حاضرين اليوم في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد في مجمع «سيتي سنتر» عند الساعة 13.00 للحديث عن المباراة الحدث التي تُقام بتنظيم من شركة «إيغل إنترناشونال».

دورة مدربي النخبة بإشراف «الفيفا»

افتتح الاتحاد اللبناني لكرة القدم دورة مدربي النخبة التي يقيمها في فندق رامادا على مدى خمسة أيام بإشراف الاتحاد الدولي، ويحاضر فيها المحاضر القطري أحمد عمر فستق. ويشارك في الدورة 28 مدرباً لبنانياً من أندية الدرجة الأولى والثانية، ويخضعون لتدريبات عملية على ملعب الصفاء من الساعة 6.30 صباحاً حتى 10.00، فيما تقام المحاضرات النظرية في فندق رامادا من 12 وحتى 3 عصراً.
حضر الافتتاح الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف، الذي شدد على أهمية الدورة في تطوير المدرب اللبناني الذي يسعى الاتحاد إلى الاستثمار في دورات تصقله وتنمّي قدراته. وتمنى الشحف للمدربين موسماً جيداً، مطالباً إياهم بالتعاون مع الحكام وإدارة اللعبة.
من جهة أخرى، نظمت اللجنة الفنية للسيدات في الاتحاد ورشة عمل للاعبات المنتخب حول أسس كرة القدم ومبادئها في الجامعة اللبنانية في فرن الشباك، بإشراف مدرب المنتخب وائل غرز الدين وبمعاونة ناديا عساف وجوانا حمزة. قدّمت الورشة شرحاً تفصيلياً عن أدوار اللاعبات في الفريق (دفاع، هجوم، حارسة مرمى...)، بهدف تثقيفهن كروياً وتعزيز معرفتهن بالدراسات التي وضعت حول كرة القدم، باعتبار أنها أكثر من مجرد لعبة على الملعب.

التحكيم الرياضي الأولمبي يقترب

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة جان همام، حيث قررت تشكيل لجنة لدراسة اقتراح إقامة احتفال مركزي في مناسبة مرور 70 سنة على تأسيس اللجنة الأولمبية اللبنانية، وتضم كلاً من نائبي الرئيس هاشم حيدر وجورج زيدان، إلى عضوي اللجنة سليم الحاج نقولا وإيلي سعادة.
واطّلعت اللجنة على محضر جلسة لجنة الأنظمة وشؤون الاتحادات التي يرأسها حيدر حول ملف التحكيم الرياضي الذي يرتقب إنجازه قريباً. كذلك اطّلعت على التحضيرات الجارية إدارياً وفنياً حول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية خلال الفترة من 9 - 18 شباط 2018. ووافقت على مشاركة الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب في الدورة الرابعة لألعاب الأندية العربية للسيدات التي تقام في مدينة الشارقة الإماراتية خلال الفترة من 2-12 شباط 2018.