7 ملايين لاعب ولاعبة كرة في ألمانيا


تجاوز عدد المنتسبين إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم عتبة سبعة ملايين شخص لأول مرة، في بلد يبلغ عدد سكانه 83 مليون نسمة. وذكر الاتحاد في بيانه أن 7 ملايين و43 ألفاً و964 سيدة ورجل هم أعضاء في الاتحاد، أي بزيادة 74500 عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ومردّ هذه الزيادة إلى النجاحات الأخيرة التي حققتها المنتخبات الألمانية بفئاتها المختلفة. فمنتخب الرجال تُوِّج بطلاً للعالم في 2014 في البرازيل، وقبل يومين بطلاً للقارات، فيما تُوِّج منتخب الشباب الجمعة الماضي بطلاً لأوروبا.
وتُوِّجَت سيدات ألمانيا بطلات لأولمبياد ريو 2016، وهنّ بطلات أوروبا من 1995 إلى 2013 دون انقطاع، فضلاً عن دورتي 1989 و1991، ولم تفلت منهن إلا دورات 1984 (السويد) و1987 و1991 (النروج).

غوارديولا يُحبط جماهير سيتي


فاجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا جماهير الـ «سيتيزنس» حين صرَّح بأن فريقه يحتاج إلى 10 سنوات ليكون في مستوى عمالقة الكرة في أوروبا مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي. ويأتي هذا التصريح بعدما عاش غوارديولا موسماً مخيِّباً مع سيتي، إذ احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، وفشل في الفوز بأي بطولة على مدار الموسم.
وقال غوارديولا: «لن أغيّر طريقة لعبي، لأنني لا أعرف كيف أنفذ أفكاري بطريقة أخرى»، وأضاف: «أتمنى أن أؤدي بنحو جيد، كما فعلت في الموسم الأول؛ لأنني استمتعت به، هناك بعض الناس يقولون إن موسمنا لم يكن جيداً، لكن الاستثناء هو ما قمنا به حتى الآن».

تشين تاي ــ يونغ مدرباً لكوريا الجنوبية

تسلَّم تشين تاي ــ يونغ منصب مدرب منتخب بلاده كوريا الجنوبية خلفاً للألماني أولي شتيليكه الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي.
وقاد تشين (46 عاماً) منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عاماً إلى ربع نهائي كأس العالم على أرضه في تشرين الثاني الماضي، وتولى أيضاً تدريب المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو صيف 2016.
وقال كيم هو-غون رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الكوري للصحافيين: «نعتقد أن تشين سيكون قادراً على تعزيز معنويات اللاعبين بسرعة وقيادتهم إلى الفوز في المباريات الباقية من التصفيات (المونديال)».

دورانت يجدد عقده مع ووريرز لعامين

جدَّد كيفن دورانت عقده مع فريقه غولدن ستايت ووريرز، المتوَّج بطلاً لدوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين للمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، لمدة عامين مقابل 53 مليون دولار، بحسب ما كشفت شبكة «أي أس بي أن» الرياضية.
وانضم دورانت (28 عاماً) إلى غولدن ستايت الموسم الماضي، قادماً من أوكلاهوما سيتي ثاندر بعقد لعامين مقابل 54.3 مليون دولار، مع خيار أن يصبح لاعباً حراً في العام الثاني من العقد.
ومن المتوقّع أن يتقاضى دورانت الذي سجل ما معدله 35,2 نقطة مع 8,4 متابعات و5,4 تمريرات حاسمة في المباريات الخمس للدور النهائي (4-1)، بين 25 و26 مليون دولار سنوياً، وهو انضم إلى زميله النجم الآخر ستيفن كوري الذي وقّع عقداً جديداً لمدة خمسة أعوام مقابل 201 مليون دولار.