عقد الاتحاد اللبناني للميني فوتبول مؤتمراً صحافياً في فندق لانكستر – الحازمية، تخلله سحب قرعة بطولة لبنان التجريبية في الميني فوتبول، بمشاركة 11 نادياً استوفت الشروط القانونية، حيث جرى توزيع الأندية بموجب القرعة الى مجموعتين، على أن تنطلق البطولة يوم 22 تموز الحالي.


القرعة أجريت بحضور رئيس الاتحادين اللبناني والعربي أحمد دنش، الى أعضاء الاتحاد ومندوبي الأندية ووسائل الإعلام.
بداية، مع كلمة لرئيس الاتحاد دنش تحدث فيها عن انطلاق اللعبة أول مرة عام 1998 في المكسيك، وبالنسبة الى الاتحاد اللبناني حصل على الترخيص عام 2016، وبتاريخ 23 شباط الماضي كانت انتخابات الاتحاد، وطوال الأشهر الأخيرة كانت هناك مواكبة من وزارة الشباب والرياضة للاطلاع على سير عمل الاتحاد، ومن بعدها جرى إطلاق الاتحاد في "زيتونة باي" بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة فيليب جودة، وكانت هناك سلة مواضيع جرى عرضها على الاتحاد، فوافق على بعضها ضمن إمكانات الاتحاد الوليد حديثاً.
وتابع دنش الحديث عن المرحلة المقبلة، مشيراً الى أن الاتحاد يملك أكثر من 25 طلباً من الأندية التي ترغب في الانضمام الى الاتحاد، أنهى 11 منها الأوراق القانونية وبات بإمكانها المشاركة في البطولة التجريبية التي أراد الاتحاد إقامتها قبل استضافة البطولة العربية للميني فوتبول، لذلك كان من الضروري إقامتها على شكل "تجريبي" قبل إقامة البطولة الرسمية، وتكون الأندية قد باتت على خبرة بقوانين اللعبة التي سيتم توزيعها على الأندية على شكل كتيّب خلال أيام قليلة.
وقبل البدء بعملية القرعة، كشف دنش أنه كان هناك اقتراح لإقامة البطولة في بيروت، لكنه بالمشورة مع أعضاء الاتحاد فضّل أن تكون على ملاعب الأندية في المناطق اللبنانية كافة للمساهمة في نشر اللعبة أكثر، ومن حق الجمهور التعرف إلى هذه الأندية.
وأكد دنش أن الاتحاد ماضٍ في مسيرته وهو متمم للأسرة الرياضية اللبنانية.
من جهته، شرح عضو الاتحاد بلال يزبك بعض الأمور الفنية عن البطولة وما هو المطلوب من الأندية إن كان لناحية اللوائح الرسمية للاعبين والأجهزة الفنية، ويحق لكل نادٍ تسجيل 20 لاعباً، بينهم 3 لاعبين أجانب، يكون اثنان منهم على أرض الملعب، كما يحق لكل نادٍ إشراك لاعب فلسطيني كلاعب محلي، وأي لاعب فلسطيني إضافي يعدّ أجنبياً.
من بعدها، جرت عملية سحب القرعة، وقد ضمت المجموعة الأولى 6 أندية، والثانية 5 أندية وجاءت على الشكل الآتي:
المجموعة الأولى: نادي المجد الرياضي ــ شحيم، نادي المجد الرياضي – الغازية، اف سي يونايتد، نادي القريّة – بحمدون ونادي شباب بقاعصفرين.
المجموعة الثانية: نادي أتلتيكو جبيل، نادي الشباب الرياضي – جبال البطم، نادي شقراء الرياضي، نادي الاتحاد الرياضي – العديسة ونادي الشهابية الرياضي.