لم تذهب الأشهر، التي انتظرها برشلونة ومشجعوه على أحرّ من الجمر، هباءً منثوراً. أمس، انفرجت الأسارير في إقليم كاتالونيا وسمع البرشلونيون النبأ الأحلى: ميسي يمدد عقده مع «البرسا» حتى عام 2021. هكذا، تنفّست مدينة برشلونة الصعداء لتأكد استمرار الأيقونة في ملعبها التاريخي «كامب نو» بعدما تسبب التأخر في إعلان هذه الخطوة بإدخال الشك إلى نفوسهم.


وأعلن «البرسا» أنه توصل إلى اتفاق مع ميسي يقضي بتمديد عقده حتى نهاية حزيران 2021، لكنه لم يكشف أي تفاصيل عن قيمة العقد، في حين أشارت صحيفة «ماركا» إلى أن البند الجزائي سيكون 300 مليون يورو، وصحيفة «آس» 200 مليون يورو.
وأكد النادي الكاتالوني أن «الاتفاق سيُنجز رسمياً في الأسابيع القليلة المقبلة عندما يعود اللاعب إلى تدريبات الفريق».
وسيبقى ميسي (30 عاماً) الذي انضم إلى أكاديمية برشلونة عندما كان في الثالثة عشرة من عمره في صفوف الفريق حتى بلوغه الرابعة والثلاثين، أي ربما حتى نهاية مسيرته.
وكان أمس حافلاً بالانتقالات المهمة، بدءاً من حصول أرسنال الإنكليزي على خدمات المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت مقابل 60 مليون يورو.
ويُعدّ الرقم قياسياً للاعب ينتقل من ليون، وقياسياً أيضاً للاعب يضمه «الغانرز»، لاغياً الرقم السابق للنجم الألماني مسعود أوزيل البالغ 50 مليون يورو.
وحمل لاكازيت البالغ من العمر 26 عاماً ألوان ليون بين 2010 و2017.
وفي إسبانيا، تعاقد ريال مدريد مع الظهير الأيسر الفرنسي تيو هرنانديز (19 عاماً) لستة مواسم من جاره أتلتيكو مدريد.
وكان هرنانديز معاراً الموسم الماضي من أتلتيكو إلى مواطنه ألافيس.
وذكر ريال مدريد في بيان رسمي: «سيتم تقديم اللاعب الاثنين 10 تموز الساعة السابعة والنصف مساء في ملعب سانتياغو برنابيو بعد خضوعه للفحوص الطبية».
في المقابل، أعلن بشيكطاش بطل الدوري التركي أن المدافع الدولي البرتغالي بيبي الذي انتهى عقده مع ريال مدريد الإسباني، وقّع على عقد انضمام إلى صفوفه لمدة عامين.
وأوضح بشيكطاش في بيان أن بيبي (34 عاماً) سيتقاضى 9,5 ملايين يورو عن الموسمين، يضاف إليها المكافآت.
إلى ذلك، ضم سبورتينغ لشبونة البرتغالي مواطنه فابيو كوينتراو من ريال مدريد على سبيل الإعارة في الموسم المقبل.