تنشط في هذه الفترة سوق انتقالات اللاعبين في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد انتهاء الموسم. وسُجِّل أمس إعلان ميامي هيت تخليه رسمياً عن خدمات لاعبه كريس بوش بسبب مشاكل صحية كبيرة أبعدته طوال الموسم الماضي عن الملاعب.

وقال رئيس ميامي بات رايلي: «يُعتبر كريس أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الأميركي. لن يحمل أي لاعب من الآن وصاعداً القميص الرقم واحد الذي حمله كريس».

وجاء قرار التخلي عن خدمات بوش بالتراضي بين الطرفين بعد الوصول إلى اتفاق يقضي بأن يدفع ميامي هيت مبلغاً مقداره 52 مليون دولار على مدى عامين.
وخلال فحص طبي خضع له اللاعب في أيلول الماضي، تبيّن أنه يعاني من مشاكل في الدم، ولم يمنحه الأطباء الضوء الأخضر لممارسة كرة السلة.
وأمضى بوش (33 عاماً) 13 موسماً في الدوري الأميركي، ويملك معدلاً وسطياً مقداره 19,2 نقطة في المباراة الواحدة، بالإضافة إلى 8,5 متابعات في 893 مباراة خلال مسيرته.
وشكّل بوش إلى جانب دواين وايد وليبرون جيمس ثلاثياً مرعباً ساهم في بلوغ ميامي هيت نهائي البطولة أربع مرات وإحراز اللقب مرتين.
في المقابل، أكد غوردون هاورد أفضل هداف في صفوف يوتا جاز الموسم الماضي انتقاله إلى بوسطن سلتيكس، بطل المنطقة الشرقية، على الرغم من تلقّيه عروضاً مهمة من أندية عدة أخرى.
وفي مقابلة بُثت على موقع «بلايرز تريبيون» بعنوان «شكراً يوتا»، وصف الجناح المميز قراره بترك النادي الذي انضم إليه عام 2010، بأنه «الأصعب الذي اتخذته في أطول نهاية أسبوع في حياتي».
وفي بوسطن، سينضم هاورد إلى براد ستيفنز الذي كان مدربه عندما كان يدافع عن ألوان جامعة باتلر في إنديانابوليس والذي يشرف على تدريب بوسطن منذ موسم 2013-2014.
وقال هاورد الذي شارك في مباراة كل النجوم «أول ستارز» للمرة الأولى هذا الموسم: «إذا كانت ذاكرتي لا تخونني، فإننا تواعدنا على إحراز اللقب في أحد الأيام».
وبحسب شبكة «إي أس بي أن»، سيوقع هاورد عقداً لمدة أربع سنوات مقابل 128 مليون دولار.
وكان موسم 2016 - 2017 الأفضل لهاورد في مسيرته، حيث سجل معدلاً وسطياً مقداره 21,9 نقطة في المباراة الواحدة، ونجح في 5,4 متابعات أيضاً.