مارادونا مواطناً في نابولي


منحت مدينة نابولي الإيطالية، أمس، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا المواطنة الفخرية في نابولي، حيث احترف بين عامي 1984 و1991.
وقررت بلدية نابولي منح مارادونا المواطنة الفخرية بسبب: «مشاعر الصداقة، التقدير، الامتنان، الإعجاب والمودة من مدينة نابولي».

وأثار هذا القرار بعض الانتقادات في نابولي، لكن العمدة لويجي دي ماجيستريس برره بحجة أن «مارادونا كان قادراً على توحيد أهالي نابولي، وجعلهم يحلمون وتحول الحلم الى واقع».

مودريتش لم يترك المحكمة

أدلى لاعب ريال مدريد الإسباني، الكرواتي لوكا مودريتش، بشهادته مرة جديدة بعد اتهامه بشهادة زور في قضية محاكمة زدرافكو ماميتش، الرئيس السابق لنادي دينامو زغرب.
ونقلت الوكالة الوطنية للأنباء «هينا» عن مودريتش قوله: «جئت للدفاع عن نفسي وقول الحقيقة كما هي الحال في كل مرة حتى الآن»، مضيفاً: «ضميري مرتاح».
ووجهت لماميتش تهمة اختلاس أموال قدرت بـ 15.6 مليون يورو، وتحديداً خلال عمليات انتقالات مزورة متهرباً من دفع ضرائب بقيمة 1,6 مليون يورو.
وبحسب الصحف الكرواتية، فإن مودريتش اعترف خلال الشهادة التي أدلى بها بأنه سدد نقداً مبلغاً مقداره 7 ملايين يورو إلى عائلة ماميتش من أصل 9 ملايين دخلت حسابه خلال عملية الانتقال هذه.

مونديال 2034 في جنوب شرق آسيا؟

أكد الاتحاد الأندونيسي لكرة القدم أن بلاده ستقترح قيادة «اتحاد» من دول جنوب شرق آسيا بهدف استضافة كأس العالم عام 2034 في هذه المنطقة.
وصرّح نائب رئيس الاتحاد الأندونيسي جوكو درييونو بأن بلاده اقترحت خلال اجتماع لاتحاد جنوب شرق آسيا للعبة في فييتنام، أن تقود «اتحاد» من دول المنطقة لاستضافة العرس الكروي العالمي عام 2034.