هدفٌ جديد يضعه كل من منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك في إطار سعيهما إلى مواصلة الهيمنة على الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في الولايات المتحدة، حيث تنطلق البطولة غداً فجراً، فتلعب غويانا مع كندا الساعة 2.00 (بتوقيت بيروت) وهندوراس مع كوستاريكا الساعة 4.00 ضمن المجموعة الأولى، فيما تلعب الولايات المتحدة ضد بنما الساعة 23.30 ضمن منافسات المجموعة الثانية.


ويشارك في البطولة 12 منتخباً وُزِّعَت على ثلاث مجموعات.
وتلعب في المجموعة الثانية إضافة إلى الولايات المتحدة وبنما كل من المارتينيك ونيكاراغوا، والثالثة المكسيك والسلفادور وكوراساو وجامايكا.
وكانت المكسيك قد أحرزت لقب النسخة الماضية في 2015 التي استضافتها الولايات المتحدة وكندا وذلك بعد فوزها على جامايكا 3-1 في المباراة النهائية.
وتحتكر المكسيك والولايات المتحدة ألقاب البطولة بفوزهما في 12 لقباً من أصل 13، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.
في هذه النسخة، لا يزال منتخبا الولايات المتحدة والمكسيك هما المرشحين للقب، لكنهما لن يشركا أفضل لاعبيهما، إذ يعطي المدرب الأميركي بروس ارينا تصفيات مونديال روسيا 2018 الأولوية، ولذلك فضَّل إراحة العديد من النجوم، وحذا مدرب المكسيك الكولومبي خوان كارلوس اسوريو حذوه.
وفضّل أرينا عدم استدعاء جوزي التيدور وكلينت ديمبسي والحارس تيم هاوارد ومايكل برادلي، وكذلك النجم الواعد كريستيان بوليسيتش للبطولة، لإعطاء فرصة للشباب.