معسكر تدريبي تركي لمنتخب سيدات السلة


غادرت بعثة منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة أمس إلى إسطنبول (تركيا) للانخراط في معسكر تدريبي يدوم ستة أيام استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام أواخر تموز الجاري في الهند، حيث يطمح لبنان للعودة إلى المستوى الأول.

ويأتي المعسكر في تركيا بعد عدة أسابيع من التحضيرات المكثفة تحت إشراف المدرب تيغران قيوكجيان. وفي ما يأتي أسماء أفراد البعثة: رامي فواز (رئيساً)، طوني جونتويان (مديراً للمنتخب)، تيغران قيوكجيان (مدرباً)، نيللي نصار (مساعد أول) ومروان دياب (مساعد ثانٍ)، إيلي مارون (لياقة بدنية)، روني كفوري (معالجاً فيزيائياً)، علاء غشّام (لوجستياً)، واللاعبات: ريبيكا عقل، لمى مقدّم، ميرامار مقداد، ليلى فارس، فرح حركة، نور شقير، كارن شماس، نارين قيوكجيان، شيرين الشريف، عايدة باخوس، نانسي معلوف وكيلي لين كاين.

اتحاد السباحة يحذر النوادي والسباحين

صدر عن الاتحاد اللبناني للسباحة البيان الآتي: «تتوجه إليكم اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة بكتابها هذا لتبلغكم بأن أحد الأشخاص ينظم سباقاً من صيدا إلى بيروت غداً الأحد دون علم وإشراف الاتحاد اللبناني للسباحة، ويقوم بالاتصال بالأندية الاتحادية والمدربين الاتحاديين والسباحين الموقعين على كشوفات الاتحاد لحضهم على المشاركة في هذا السباق. لذلك، يهم الاتحاد إبلاغكم وبناءً لمواد النظام العام وخاصة المادتين 2 و77، لا يجوز للاعبين الموقعين على الكشوفات الاتحادية المشاركة في أي سباق أو لقاء يقام دون إشراف وموافقة الاتحاد اللبناني للسباحة، وفي حال إشراك أي لاعب موقع على الكشوفات الاتحادية في السباق سيقوم الاتحاد بتطبيق القوانين المرعية الإجراء».

مواجهة لبنانية - قطرية قوية في رالي الأرز

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) مشاركة 16 سيارة في رالي الأرز السادس والعشرين الذي سينظمه غداً الأحد في محافظة الشمال. ويندرج السباق في إطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد راليي الربيع وجزين. تبلغ المسافة الإجمالية للرالي، الذي سيقام على طرقات أسفلتية 311.21 كلم، منها 107.52 كلم مراحل خاصة للسرعة، وعددها تسع. سيشهد السباق منافسة لبنانية – قطرية شرسة مع مشاركة القطري ناصر صالح العطية الذي سيواجه كوكبة من السائقين اللبنانيين المتمرسين، وعلى رأسهم روجيه وعبدو فغالي، تامر غندور، إدي أبو كرم، رودريك الراعي وغيرهم. ويبدو رالي الأرز «بروفة» للمشهد الذي سيكون عليه رالي لبنان الدولي الأربعون الذي سيقام في 25 و26 و27 آب المقبل.

سماحة وشكري في نهائي كأس التنس

تأهّل المخضرم باتريك شكري (بطل 2005) والمتألق جيوفاني سماحة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس لبنان بالتنس لفئة فردي الرجال، التي ينظمها نادي الغولف اللبناني بالتعاون مع اتحاد اللعبة. ففي نصف النهائي
فاز شكري (37 سنة) على ميشال سعادة (18 سنة) (6 ـ 4، 2 ـ 6، 6 ـ 4)، كذلك تغلب جيوفاني سماحة على كارلوس شمص (6 ـ 2، 6 ـ 3).
في فئة 16 سنة (نصف النهائي): فاز مختار عرابي على كريستوفر صايغ (6 ـ 3، 6 ـ 3)، وفابيو سعد على ايليو خوري (6 ـ 1، 6 ـ صفر).
دون الـ14 سنة (نصف النهائي): فاز ادوارد لحود على يتمور عواد (4 ـ 6، 6 ـ 4، 6 ـ 1)، وماركو عازار على فريدي ستيفان (6 ـ 1، 7 ـ 5).
دون الـ12 سنة (نصف النهائي): فاز أنطوني الهاني على وليم سماحة (6 ـ 3، 5 ـ 7، 6 ـ 4).
* فوق الـ35 سنة (نصف النهائي): فاز بيتر بون عون على جورج رياشي (6 ـ 2، 6 ـ صفر)، وشربل شقير على الياس فاضل (6 ـ صفر، 6 ـ صفر).
* فوق الـ45 سنة (نصف النهائي): فاز رونالد داوود على موسى فاخوري (2 ـ 6، 6 ـ 4، 10 ـ 7).
لدى الإناث وفي فئة 12 سنة (نصف النهائي): فازت ماريا بريدي على ليلا بشور (6 ـ صفر، 6 ـ صفر).
دون الـ18 سنة (النهائي): تغلبت ليتسيا رزق على آنا ماريا حايك (6 ـ 3، 6 ـ 4).
فردي السيدات (نصف النهائي): فازت لارا فيصل على ميرا السيد (6 ـ صفر، 6 ـ 1).

دورة تدريبية في الجودو

عادت من قبرص بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد أن شاركت في دورة تدريبية أُقيمت في مدينة لارنكا القبرصية لمدة أربعة أيام بمشاركة كل من اليونان، جورجيا، لبنان وفريقين من قبرص، كذلك أُقيمت على هامش هذه الدورة منافسات بين الفرق المشاركة.
تألّفت البعثة اللبنانية من 50 لاعباً ولاعبة، رافقهم فرنسوا جونيور سعادة إدارياً، والحكم الدولي شارل دانيال والمدرب الوطني فادي السيقلي، وأديب توما.
وقد فاز في هذا اللقاء كل من: راوول دانيال، دييغو السيقلي، شربل بو رحال، جو رزق، جيو فرام، إيلي الدبس وأكوالينا الشايب، يوشيدو السيقلي، روبن طرزي، كارل بويري، جورج فرح، رومان ملاط، إدي الحاج يوسف، كيفن كمون، كريم الترك، وأنجيلا شاكر، مارك شهاب، ألكس فياض، مارك عنداري، أنجلو رزق، راين سركيس، سمير شاكر ومارك بركات.