سيُكتب لمشجعي دالاس مافريكس مواصلة مشاهدة النجم الألماني ديرك نوفيتسكي بعد أن توصل إلى اتفاق لتمديد عقده معه ليخوض بالتالي موسمه الـ20 في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.


وأوضح بيان لدالاس أن نوفيتسكي (39 عاماً) سيصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الأميركي يخوض 20 موسماً بعد أسطورة لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن نوفيتسكي (2,13 م) وقّع عقداً لمدة عامين مقابل 10 ملايين دولار.
وذكرت شبكة «أي أس بي أن» أن مافريكس توصل إلى اتفاق مع نوفيتسكي، مشيرة إلى أن الأخير رفض تفعيل بند في العقد الذي كان يربطه بالنادي الموسم الماضي والذي يخوّله تقاضي 25 مليون دولار هذا الموسم.
وكان نوفيتسكي قد قدّم تضحيات مالية كبيرة الموسم الماضي لتجديد عقده من أجل مساعدة الفريق على التعاقد مع لاعبين جدد، فوافق على عرض بقيمة 50 مليون دولار لموسمين. ولم تختلف الحال هذا الموسم، حيث وافق العملاق الألماني على التمديد لمدة موسمين مقابل 10 ملايين دولار مع إمكانية لمافريكس بفسخ العقد العام المقبل.
وكان نوفيتسكي قد أعلن في نيسان الماضي أنه يرغب في البقاء مع دالاس موسماً واحداً على الأقل.
وسجل نوفيتسكي معدل 14,2 نقطة في 54 مباراة الموسم الماضي، وهو أقل معدل له مع الفريق منذ موسمه الأول معه 1998-1999 عندما بلغ معدله 8.2 نقطة في المباراة الواحدة.
وشارك نوفيتسكي 13 مرة في مباراة «كل النجوم» (رقم قياسي)، بينها 12 مرة متتالية (2000-2012)، واختير أفضل لاعب في الدوري موسم 2006-2007، ثم أفضل لاعب في الأدوار النهائية عام 2011 عندما توج باللقب مع دالاس مافريكس على حساب ميامي هيت في الدور النهائي.
وأصبح نوفيتسكي سادس مسجل في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين ببلوغه حاجز 30 ألف نقطة في آذار الماضي
من جهته، انتقل المخضرم فينس كارتر (40 عاماً) إلى صفوف ساكرامنتو كينغز لمدة موسم واحد مقابل 8 ملايين دولار بحسب تقارير صحافية أميركية.
ويلعب كارتر الذي كان حراً عقب انتهاء عقده مع ممفيس غريزليس، منذ 19 موسماً في الدوري الأميركي حيث إنه اللاعب الأكبر سناً.
وسجل كارتر 24555 نقطة في البطولة دون أن ينجح في التتويج بلقبها، وتوج مع منتخب بلاده بذهبية أولمبياد سيدني عام 2000.