للمرة العاشرة في مسيرته، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على اللاتفي أرنستس غولبيس 6-4 و6-1 و7-6. وسيلتقي ديوكوفيتش مع الفرنسي أدريان مانارينو الذي تغلب على مواطنه غايل مونفيس الخامس عشر 7-6 و4-6 و5-7 و6-3 و6-2.


بدوره، بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثاً الدور ذاته للمرة الخامسة عشرة في مسيرته، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف السابع والعشرين 7-6 و6-4 و6-4.
والفوز هو الخامس لفيديرر على زفيريف في خمس مواجهات مباشرة، والثالث هذا العام بعد أن هزمه في ربع نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة، ثم في دورة هالة الألمانية اللتين توج السويسري بلقبهما.
ويلتقي فيديرر الساعي إلى لقب ثامن وأول منذ 2012 في ويمبلدون وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة بـ 18 لقباً، في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الثالث عشر الفائز على الإسرائيلي دودي سيلع 6-1 و6-1 ثم بالانسحاب.
ولدى السيدات، تفادت الألمانية أنجيليك كيربر الأولى الخروج المبكر من الدور الثالث، وحافظت على فرصة الدفاع عن صدارتها للتصنيف العالمي، بعد فوز صعب على الاميركية شيلبي روجرز 4-6 و7-6 و6-4.
وتلتقي كيربر في ثمن النهائي مع وصيفة بطلة ويمبلدون 2015 الإسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة عشرة التي تغلبت على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و6-2.
وكانت موغورتسا التي لم تحرز أي لقب بعد تتويجها العام الماضي في رولان غاروس، قد خسرت أمام سيرينا وليامس أيضاً في نهائي 2015.
كذلك، لحقت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة بكيربر إلى الدور الرابع على حساب الأستونية آنيت كونتافييت 3-6 و7-6 و6-2.
وتلتقي فوزنياكي (26 عاماً) في الدور المقبل مع الأميركية كوكو فانديفيغيه الرابعة والعشرين التي أقصت مواطنتها أليسون ريسك 6-2 و6-4.