أحرز السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على سكودا فابيا ار 5 لقب رالي الأرز السادس والعشرين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في محافظة الشمال بمشاركة 16 سيارة. واحتل السائق جوزيف هندي وملاحه فيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10 المركز الثاني، وإدي أبو كرم وجوزيف كميد على هيونداي اي 20 ار5 المركز الثالث.


ويندرج السباق في إطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد راليَي الربيع وجزين. بلغت المسافة الإجمالية للرالي، الذي أقيم على طرقات أسفلتية، 311.21 كلم، منها 107.52 كلم مراحل خاصة للسرعة، وعددها تسع. وجرت المنافسة في ظل طقس صيفي حار أمام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية واكب السائقين على المراحل التسع. وانطلقت 16 سيارة صباح أمس أمام فندق «إهدن كاونتري كلوب» لخوض المنافسات. ومنذ المرحلة الخاصة الأولى، تسيّد الأخوان روجيه وعبدو فغالي السباق، بينما عانى السائق القطري ناصر صالح العطية من مشاكل. ففي المرحلة الأولى عانى من ثقب في أحد الإطارات، وفي المرحلة الثانية فاجأته مشكلة جديدة في أحد الإطارات، ليتحوّل السباق كما كان متوقعاً من منافسة لبنانية ــ قطرية إلى منافسة لبنانية ــ لبنانية، ليحتل العطية المركز السابع في الترتيب العام. وبعدما سجّل عبدو فغالي أفضل وقت في المرحلتين الأولى والتاسعة الأخيرة، سيطر روجيه فغالي على المراحل السبع الباقية، وسجّل أفضل وقت فيها، ليحرز لقب الرالي قبل نحو خمسين يوماً على رالي لبنان الدولي الأربعين الذي يبدو واعداً بالمنافسة كالعادة، حيث كانت باكورة التسجيل في الرالي الشرق الأوسطي للقطري العطية الذي ما زال لقب رالي لبنان عصياً عليه. .لكن رالي الأرز أبى أن ينتهي من دون «مفاجأة مدوية»، إذ بعدما أنهى عبدو فغالي وملاحه مارك حداد المراحل التسع في المركز الثاني، وقبل وصولهما إلى نقطة التتويج اشتعلت النيران بسيارتهما ليخطف جوزيف هندي المركز الثاني وإدي أبو كرم المركز الثالث.
وأحرز ربيع أيوب وملاحه لؤي صقر لقب فئة ار سي 2 (ان 4) وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر لقب فئة ار سي 2 (- ان 4) وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة "ار سي 3". وفي كأس التصنيف، أحرز ربيع أيوب وملاحه لؤي صقر اللقب. كذلك أحرز باتريك نجيم كأس السائق الناشئ.