واصل البريطاني أندي موراي، المصنف أول، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتخطيه عقبة الفرنسي بونوا بير 7-6 و6-4 و6-4 في الدور الرابع ليبلغ ربع النهائي.


كذلك تأهل الكرواتي مارين سيليتش السابع بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الثامن عشر 6-2 و6-2 و6-2.
ولدى السيدات، ودّعت الألمانية أنجليك كيربر البطولة من الدور الرابع، بسقوطها أمام الإسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة عشرة 6-4 و4-6 و4-6، ما أدى إلى فقدانها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
ويأتي خروج كيربر من البطولة ليؤكد تراجع مستواها هذه السنة، إذ فشلت في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولات الثلاث الكبرى التي أقيمت حتى الآن (ملبورن الأوسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون)، وفشلت في إحراز لقب أي دورة.
وفي ربع النهائي، تلتقي موغوروتسا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة التي تغلبت على البولونية أنييسكا رادفانسكا التاسعة 6-2 و6-4.
وبلغت الرومانية سيمونا هاليب الثانية ربع النهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 7-6 و6-2، وهي التي تسعى إلى انتزاع صدارة التصنيف العالمي.
وتلتقي هاليب في الدور المقبل البريطانية جوانا كونتا السادسة، التي تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا الحادية والعشرين 7-6 و4-6 و6-4، لتصبح أول بريطانية تبلغ الدور ربع النهائي منذ 33 عاماً.
كذلك تأهلت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس إلى الدور ذاته بفوزها على الكرواتية آنا كونيوه السابعة والعشرين 6-3 و6-2.
وباتت الأميركية التي أحرزت لقب البطولة الإنكليزية خمس مرات آخرها عام 2008، أكبر لاعبة تبلغ ربع النهائي منذ 23 عاماً.
وتلتقي وليامس في ربع النهائي اللاتفية الصاعدة ييلينا أوستابنكو المصنفة الثالثة عشرة والتي بلغت ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة 6-3 و7-6.
وحذت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا حذو أوستابنكو وبلغت ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و2-6 و6-3.
وفي الدور المقبل، تلعب ريباريكوفا مع الأميركية كوكو فاندفيغه الرابعة والعشرين التي تغلبت على الدانماركية كارولين فوزنياكي الخامسة 7-6 و6-4.