المكسيك تبدأ الكأس الذهبية بفوز...


رغم مشاركتها بتشكيلة شابة، حققت المكسيك حاملة اللقب انطلاقة جيدة في الكأس الذهبية، وجاءت على حساب السلفادور 3-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وافتتح هيدغاردو مارين التسجيل للمكسيك بكرة رأسية (8)، إلا أن السلفادور سرعان ما ردّت بهدف التعادل بواسطة نلسون بونيا (10). ومنح إلياس هرنانديز التقدم مجدداً للمكسيك بتسديدة قوية (29)، قبل أن يوسّع البديل أوربيلين بينيدا النتيجة بمتابعته كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (55).
ورفعت المكسيك رصيدها إلى سبعة انتصارات متتالية من دون خسارة ضد السلفادور في سلسلة ممتدة منذ عام 2009.
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، تخطت جامايكا منافستها كوراساو 2-0.
وانتظرت جامايكا الدقيقة 58 لتفتتح التسجيل أمام منتخب مغمور كروياً عبر روماريو وليامس بكرة سددها بيسراه، قبل أن تضيف الثاني عن طريق دارن ماتوكس في الدقيقة 73.

... وأساطيرها يخسرون أمام الألمان

استعاد الألمان والمكسيكيون ذكريات جيلي مونديالي 1986 و1998 في مباراة استعراضية أقيمت في مكسيكو سيتي وانتهت بفوز الألمان 3-1.
وجمعت المباراة بين لاعبين شاركوا في مونديالي 1986 في المكسيك و1998 في فرنسا.
وشارك لدى الألمان كل من لوثار ماتيوس ويورغن كلينسمان وأندرياس بريمه وتوماس هاسلر وتوماس هلمر وبيار ليتبارسكي وكلاوس أوغنتالر وغيدو بوخفالد، فيما حمى عرين المكسيك الحارس الشهير خورخي كامبوس.

"يورو 2016" يسبّب استقالة 3 وزراء برتغاليين!

في سابقة فريدة من نوعها، تقدم ثلاثة وزراء دولة برتغاليين باستقالتهم على خلفية تحقيق بشأن دعوات تلقوها من أحد رعاة المنتخب الوطني لكرة القدم، لحضور مباريات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، التي أحرز المنتخب لقبها.
وقَبِل رئيس الوزراء الاشتراكي أنطونيو كوستا استقالة وزير الدولة للشؤون المالية فرناندو روتشا أندرادي، ووزير الدولة للصناعة جواو فاسكونسيلوس، ووزير الدولة للتدويل جورجي كوستا، مؤكداً في بيان أصدره مكتبه أن أي «اتهام» محدد لم يوجه إليهم في تحقيق النيابة العامة.
وشدد الوزراء الثلاثة على أن الهدف من استقالتهم هو «عدم التسبب بضرر» للحكومة، مؤكدين اقتناعهم بأن «تصرفهم لم يكن غير قانوني».

البرتغال تعيد غيريرو لدورتموند بإصابة طويلة

استقبل بوروسيا دورتموند الألماني لاعبه البرتغالي رافايل غيريرو من كأس القارات بإصابة في الكاحل ستبعده بين 3 و4 أشهر بعد خضوعه لجراحة.
وكان غيريرو قد أصيب في مباراة منتخب بلاده أمام روسيا في دور المجموعات لكأس القارات.
من جهته، أبدى مايكل تسورك، المدير الرياضي لدورتموند، دهشته من التشخيص الخاطئ من جانب الجهاز الطبي لمنتخب البرتغال لإصابة غيريرو.
ونقل موقع «سبورت1» الألماني عن تسورك قوله: «لقد كانت مفاجأة لنا بأن تظهر الإصابة مختلفة تماماً عن تلك التي حددها الجهاز الطبي للمنتخب البرتغالي»، وأضاف: «كان من الواضح أن اللاعب في حاجة لعملية جراحية بعد الإصابة، أنا مندهش كيف شخّصوا حالة اللاعب هناك».