بعد أن استعار بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي كينغسلي كومان من يوفنتوس الإيطالي لمدة موسمين، ثم اشتراه نهائياً هذا الصيف، فإن صفقة مشابهة ستأخذ اتجاهاً معاكساً، إذ ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية الشهيرة أن الناديين توصلا إلى اتفاق حول استعارة «اليوفي» للبرازيلي دوغلاس كوستا لمدة موسمين مع إمكانية تفعيل بند شرائه في 2019 مقابل 33 مليون يورو.


لكن الرئيس التنفيذي لبايرن، كارل - هاينتس رومنيغيه، لم يشأ تأكيد حصول الصفقة، رغم أنه لم يخفِ وجود مفاوضات بين الناديين، وقال خلال المؤتمر الصحافي لتقديم اللاعب الجديد للفريق البافاري، الفرنسي كورونتان توليسو: «ما زلنا نتحدث مع إدارة يوفنتوس بشأن دوغلاس كوستا، ولكن لم تنتهِ الصفقة وتوقَّع العقود، مثلما تردد أخيراً».
وفي إسبانيا، أكد أنخل آرو، رئيس ريال بيتيس، أن لاعب الوسط الصاعد داني سيبايوس سينتقل إلى ريال مدريد.
وكان سيبايوس (20 عاماً) محور صراع بين قطبي الكرة الإسبانية الريال وبرشلونة، لكنه اختار الانضمام إلى تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.


أرسل الريال طائرة خاصة لتقلّ سيبايوس إلى مدريد

وحاول بيتيس تجديد عقد سيبايوس، الذي بدأ مسيرته مع النادي في 2014، وخاض 108 مباريات، لكنه اعتبر أن الوقت الحالي هو المناسب للرحيل. وقال آرو في مؤتمر صحافي: «رفض داني عرضاً للتجديد مع بيتيس، وكما نعلم فإنه عقد اتفاقاً مع ريال مدريد».
وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أمس أن الريال أرسل طائرة خاصة إلى خيريز لتقلّ سيبايوس إلى العاصمة الإسبانية، حيث إجراءات انتقاله إلى الفريق الملكي مقابل 18 مليون يورو، لينضم بالتالي إلى مجموعة من لاعبي الوسط الموهوبين الذين يعتمد عليهم زيدان.
وفي إيطاليا، ضم إنتر ميلانو لاعب وسط فيورنتينا الإسباني بورخا فاليرو الذي خضع للفحص الطبي.
وكان فاليرو (32 عاماً) قد انضم إلى «الفيولا» قادماً من فياريال الإسباني في 2012 وشارك معه في 32 مباراة في الدوري وأحرز هدفاً واحداً.
وقالت شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية إن فاليرو الذي سبق له اللعب لوست بروميتش ألبيون الإنكليزي سينتقل إلى «النيراتزوري» مقابل 5.5 ملايين يورو (6.26 ملايين دولار) بناءً على عقد لمدة ثلاثة أعوام.