تنطلق بطولة لبنان لكرة السلة غداً كأنها تنطلق في ايام لم يكن هناك فيه تلفزيون. فاللعبة الأغنى والأعلى قيمة تبدأ بطولة الدرجة الأولى فيها من دون نقل تلفزيوني لاسباب معلومة - مجهولة منها ما يدلّ مجدداً على ضياعٍ اتحادي في حسم الملفات المهمة والاساسية.


اذاً يفتتح فريقا الشانفيل وضيفه الرياضي حامل اللقب المرحلة الأولى غداً الساعة 17.00. لكن مشاهدة هذه المباراة ستكون محصورة بجمهور الشانفيل فقط الذي يحق له الدخول الى الملعب لكون المباراة ستقام على أرضه، فيما سيحرم الآلاف من محبي اللعبة متابعتها تلفزيونياً بسبب الاتحاد الذي لا يزال يدوّر الزوايا ويضع العراقيل بهدف تصفية حسابات خاصة مع هذا الطرف او ذاك.
هذه المرحلة الأولى تنطلق غداً وتختتم بعد ثمانية أيام، حيث ستبدأ الفرق العشرة منافساتها اما لاحراز اللقب أو لدخول المربع الذهبي او للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية.
أمس كان الموعد مع اطلاق هومنتمن لفريقه الذي يأمل جمهوره أن ينتزع اللقب من الرياضي بعدما مهّد لذلك بإحرازه لقب دورة الحريري وتعاقده مع أهم لاعب في تاريخ اللعبة وهو فادي الخطيب.
وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في سنتر اغباليان في مزهر، حيث أعلن رئيس لجنة كرة السلة في النادي غي مانوكيان تشكيلة الفريق المؤلفة من اللاعبين: سيفاك كتنجيان (قائد الفريق)، سيمون اوهانيان، هايك غيوكجيان، نديم سعيد، باولو بيديغيان (15 سنة)، جورج ارسلانيان، دانيال بغداديان، كرم مشرف، ايلي شمعون، نديم حاوي، فادي الخطيب، الاميركيان كيفن غالاواي ودواين جاكسون، والجنوب سوداني آتر ماجوك، بقيادة المدرب جو مجاعص.