يبدو فريق الشويفات صاحب المركز الثاني في الترتيب العام مصمماً على عرقلة مضيفه بنك بيروت المتصدر عندما يتواجهان عند الخامسة من مساء اليوم السبت على ملعب إميل لحود في أقوى مباريات الأسبوع العاشر، الأول إياباً، من بطولة لبنان بكرة القدم للصالات.


وسيحاول الفريق الزائر ضرب عصفورَين بحجر واحد، الأول إلحاق أول هزيمة أو تعادل بصاحب الأرض في مستهل مشوار العودة، والثاني الثأر منه لخسارته (3-2) ذهاباً على ملعب الصداقة. ويسود التفاؤل الحذر معسكر الشويفات (16 نقطة) بتحقيق نتيجة طيبة على رغم الكبوة الأخيرة التي تمثلت بخسارته أمام الأشرفية (4-1)، فيما يسعى الفريق المصرفي (24 نقطة) الى تثبيت أقدامه في الصدارة عن طريق إبقاء سجله الأبيض للمباراة التاسعة على التوالي.
وفي مباراة ثانية السبت، يستقبل فريق "USJ" طرابلس الفيحاء على ملعب جامعة القديس يوسف عند الرابعة والنصف عصراً. ويقدّم الفريق الشمالي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 11 نقطة عروضاً قوية لافتة توّجها أخيراً بإنتصار كبير على الحرية صيدا (8-4) في معقله في طرابلس، فيما لم يلعب مضيفه السابع بـ 6 نقاط في المرحلة التاسعة أمام الجنوب الرياضي، وتأجل لقاؤهما الى الأربعاء 30 الجاري. وتبدو كفة سفير الشمال أرجح على الرغم من أن الفريق الجامعي لن يستغني بسهولة عن نقاط المباراة الثلاث، والتعادل وارد. (مباراة الذهاب 1-1).
كما يتقابل السبت فريقا الجيش والجنوب الرياضي على ملعب إميل لحود في السابعة مساءً. ولن يسمح الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة لضيفه "المتواضع" صاحب المركز الثامن ما قبل الأخير بـ 4 نقاط بتحقيق مفاجأة مدوية تهزّ مسيرته، ولا سيما أنه يصارع بقوة من أجل إنتزاع المركز الثاني والبقاء ضمن دائرة المنافسة الفعلية على لقب البطولة. (مباراة الذهاب 4-3 للجيش).
وفي مباراة وحيدة تقام غداً الأحد، يحلّ فريق الحرية السادس برصيد 8 نقاط ضيفاً ثقيلاً على "AUST" الأخير بنقطة واحدة فقط في السابعة مساءً على ملعب السدّ، وهو يطمح للعودة الى صيدا بالغلة الكاملة لتعزيز موقعه في وسط الترتيب، فيما لا يزال الفريق الجامعي يبحث عن أول فوز له هذا الموسم، وقد لا يجده في هذا اللقاء. وكان الحرية فاز ذهاباً (7-5).