ما كان متوقعاً قبل أيام أصبح حقيقة أمس، حيث أعلن بايرن ميونيخ الألماني تمديد عقد لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري عاماً إضافياً حتى حزيران 2018.

وسيكون لاعب الوسط الفرنسي في نهاية عقده الجديد قد أمضى 11 موسماً في صفوف بايرن.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن، كارل - هاينتس رومينيغيه في بيان: "ستة ألقاب في الدوري الألماني، خمسة في كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، السوبر الأوروبية: أكبر انتصارات بايرن في الأعوام القليلة الماضية كانت مرتبطة بنحو وثيق بفرانك ريبيري".
وتابع: "إنه لاعب أساسي وممتع للجماهير، ونحن سعداء بتمديد عقده عاماً إضافياً".
وكان ريبيري (33 عاماً) قد انضم إلى بايرن ميونيخ في 2007، آتياً من مرسيليا، وخاض مع بطل ألمانيا 333 مباراة حتى الآن، سجل فيها 108 أهداف وأسهم بـ 164 هدفاً.
من جهته، قال النجم الفرنسي: "أتطلع إلى لحظات أخرى جميلة مع جماهير بايرن، وأريد أن أكون جزءاً من نجاح الفريق حتى نهاية عقدي".
من جهة أخرى، أكد الهولندي باتريك كلويفرت، المدير الرياضي في باريس سان جيرمان الفرنسي، عدم رغبة النادي في ضم البرازيلي نيمار، نجم برشلونة الإسباني.
وارتبط اسم نيمار طوال الفترة الماضية بالانتقال إلى النادي الباريسي باعتباره من أقوى الأندية حول العالم على المستوى الشرائي.
ونقل موقع مجلة "فور فور تو" عن كلويفرت قوله: "من الجيد دائماً أن يوجد نجم في الفريق، لكن في النهاية يظل الفريق الأكثر أهمية".
وأضاف النجم الهولندي السابق: "إذا كان الفريق غير جيد، فمن المستحيل أن ينجح النجم في صفوفه، لا أعني بكلامي أننا لن نتعاقد مع النجوم، ولكن لن نُجبَر على شرائه بأي ثمن".