احتمال غياب ألبا عن الـ«كلاسيكو»


تلقى برشلونة نبأً سيئاً باحتمال غياب جوردي ألبا عن موقعة الـ"كلاسيكو" المرتقبة مع ريال مدريد السبت المقبل، وذلك بسبب إصابتين تعرض لهما في ركبته اليسرى وكاحله الأيمن. وأصيب ألبا الأحد في المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1 في الدوري الإسباني، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني، من دون أن يحدد المدة التي يحتاج إليها اللاعب لكي يتعافى.

فرنسا الأكثر تصديراً للاعبين إلى البطولات الكبرى

كشفت دراسة أعدَّها المركز الدولي للدراسات الرياضية أن فرنسا، تليها البرازيل، هما الأكثر تصديراً للاعبين الى أهم خمس بطولات أوروبية لكرة القدم. وأكدت الدراسة أن فرنسا صدّرت الى البطولات الخمس الكبرى في أوروبا 116 لاعباً، مقابل 114 لاعباً للبرازيل، و97 للأرجنتين، و66 لإسبانيا.
وأوضحت الأرقام التي خلصت إليها الدراسة أيضاً أن البرازيل هي الأولى في عدد اللاعبين في 31 بطولة أوروبية لأندية الدرجة الأولى بواقع 469 لاعباً، مقابل 312 لاعباً لفرنسا و201 لاعب لإسبانيا.

بالميراس بطلاً للمرة الأولى منذ 1994

تُوِّج بالميراس بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم قبل جولة على نهايته بعدما تغلب أمام جماهيره على شابيكوينسي بهدف نظيف في إطار الجولة الـ37. وبهذا الانتصار عزز الـ"ألبيفيردي" موقعه في صدارة الترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 77 نقطة، ليبتعد بسبع نقاط عن أقرب ملاحقيه فلامنغو. وبهذا التتويج، عزّز بالميراس صدارته للأندية الفائزة باللقب المحلي بتسعة ألقاب، بفارق لقب عن سانتوس، ومستعيداً لقباً غاب عن خزائنه منذ عام 1994.