لم يجد السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً أي صعوبة في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على البوسني دامير دجومهور 6-1 و6-3 و6-3.

ويلتقي فيديرر، حامل اللقب 7 مرات في لندن، في الدور المقبل مع الأميركي سام كويري الفائز على الهولندي ايغور سيسلينغ 7-5 و6-3 و6-4.

كذلك، بلغ الإسباني رافايل نادال العاشر الدور ذاته بتخطيه البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-2 و6-4. ويلعب نادال مع الألماني داستن براون الفائز على التايواني لو ين - هسون 3-6 و6-3 و7-5 و6-4.
ولدى السيدات، سحقت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب الهولندية كيكي برتنز 6-1 و6-0، وستواجه في الدور الثاني اليابانية كورومي نارا الفائزة بدورها على البولونية ماغدا لينيت 3-6 و6-3 و4-3 ثم بالانسحاب.
وتأهلت الألمانية انجليك كيربر المصنفة عاشرة باكتساحها مواطنتها كارينا فيتهوفت 6-0 و6-0.
وشهدت مباريات أمس حرارة مرتفعة بلغت 30 درجة مئوية، لكن حرارة اليوم يتوقع أن تناهز 35 درجة مئوية، وبالتالي احتمال إيقاف بعض المباريات بسبب الحر. ويقول المنظمون إن مؤشر الحر، الذي يسمح لفترة راحة مدتها 10 دقائق بين المجموعتين الثانية والثالثة في مباريات السيدات، يمكن تطبيقه عندما تتخطى الحرارة 30.1 درجة مئوية.
مع ذلك، فإن القانون المعتمد في ويمبلدون بعد مطالبات رابطة المحترفات، لا يطبق على مباريات الرجال، رغم أنها قد تصل إلى خمس مجموعات مقابل 3 للسيدات.
من جهة أخرى، انسحبت الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس من مسابقة زوجي السيدات التي أحرزتا لقبها 5 مرات. ولم تكشف الشقيقتان عن أي تبرير للانسحاب، إذ تشاركان راهناً في بطولة الفردي. وكانت الشقيقتان قد انسحبتا أيضاً من زوجي بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.