كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية أن تشلسي حسم صفقة لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، التركي أردا توران، مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.

وكان توران قد أعلن في وقت سابق نيته الرحيل عن أتلتيكو مدريد وسط منافسة بين تشلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على توقيعه، لكن بحسب الصحيفة، فإن توران فضّل تشلسي رغبة منه في العمل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

من جهته، مدد مانشستر يونايتد عقد مدافعه فيل جونز حتى عام 2019، وهو الذي انضم الى الفريق عام 2011 آتياً من بلاكبرن روفرز.
أما أرسنال فقد انسحب من صفقة التعاقد مع نجم يوفنتوس الإيطالي، التشيلياني أرتورو فيدال ولاعب ساوثمبتون الفرنسي مورغان شنايدرلين، بحسب ما أوردت صحيفة « ذا دايلي ميرور». وذكر التقرير أن مدرب «المدفعجية» الفرنسي أرسين فينغر رأى أنه ليس في حاجة لخدمات فيدال في ظل وجود لاعب متألق في مركزه وهو أرون رامسي. أما عن صفقة شنايدرلين، فقد أشار فينغر إلى أن المبلغ المطلوب فيه ضخم جدا، وهو 25 مليون جنيه إسترليني الذي قد يدفعه مانشستر يونايتد لضم اللاعب.
وفي إيطاليا، أعلن انتر ميلانو وصول مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، البرازيلي جواو ميراندا، إلى مدينة ميلانو للخضوع للفحوص الطبية تمهيداً لتوقيعه للنادي.
ويتوقع أن يوقّع ميراندا (30 عاماً) عقدا لمدة 3 سنوات، في صفقة ستكلّف النادي الايطالي 15 مليون يورو.
في المقابل، فسخ ميلان عقد لاعبه الغاني علي سولي مونتاري باتفاق مشترك. وذكر النادي اللومباردي في موقعه على شبكة «الانترنت»: «ميلان وسولي مونتاري توصلا الى اتفاق مشترك لإنهاء العقد الذي يربط اللاعب بالنادي».