إينييستا وكاسيميرو جاهزان لـ "الكلاسيكو"


أعلن لويس إنريكي، مدرب برشلونة، أن لاعب وسط الفريق أندريس إينييستا، تعافى "مئة بالمئة" من الإصابة، التي لحقت به في الركبة، ما يعني أنه سيشارك في مباراة "الكلاسيكو"، السبت المقبل، أمام ريال مدريد.

وقال إنريكي، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس: "أندريس ينتظر أمر الأطباء، لكنه تعافى بنسبة مئة بالمئة".
وتعرض إينييستا، في 22 تشرين الأول الماضي، لإصابة بقطع في الرباط الجانبي الخارجي للركبة اليمنى، خلال مباراة برشلونة أمام فالنسيا.
وكشف إنريكي أن إينييستا لن يتمكن من المشاركة اليوم أمام هيركوليس في بطولة كأس إسبانيا بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من الموسم الماضي.
وانسحبت الأخبار السارّة على ريال مدريد، حيث أكد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أن لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو سيعود للعب أمام كولتورال ليونيسا في كأس إسبانيا اليوم بعد تعافيه من إصابة بكسر في عظمة بالساق اليسرى تعرض لها في أيلول الماضي.
وقال زيدان في مؤتمر صحافي: "الفكرة هي أن يلعب كاسيميرو غداً (اليوم). ستكون مباراته الأولى (منذ التعافي من الإصابة) وبعد ذلك سنرى حالته يوم السبت، في كل الأحوال لقد عاد للمجموعة وبات جاهزاً للعب".

مصير ساوثغايت يُعرف اليوم

سيحسم الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم في اجتماعه المرتقب اليوم مصير المدرب المؤقت غاريث ساوثغايت من الإستمرار مع منتخب "الأسود الثلاثة".
وخضع ساوثغايت الأسبوع الماضي للمقابلة الشخصية بعدما حافظ على سجلّ المنتخب خالياً من الهزائم في المباريات الأربع التي قاده فيها بعد رحيل سام ألاردايس في أيلول الماضي.
وينتظر أن تقدم اللجنة الخماسية التي أجرت المقابلة اسم ساوثغايت إلى مجلس إدارة الإتحاد، بحسب ما أفادت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

"إنستغرام" يفضح أوباميانغ

أثار الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، حفيظة مدربه توماس توخيل مجدداً بعد خسارة دورتموند السبت الماضي أمام مضيفه فرانكفورت 1-2 في الدوري الألماني.
وذكرت صحيفة "بيلد" أن أوباميانغ حاول بعد ساعات من الخسارة أمام فرانكفورت والعودة إلى دورتموند نسيان الهزيمة على طريقته الخاصة فقصد أحد الملاهي الليلية رغم وجود حصة تدريبية في صباح اليوم التالي.
وانكشف أمر الغابوني بعدما نشرت صديقته صورة له داخل الملهى على موقع "إنستغرام".

معارضة ألمانية لكأس القارات

رأى راينهارد غريندل، رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم، أن بطولة كأس القارات التي تقام في العام السابق لكأس العالم في الدولة المنظمة نفسها، يجب أن تلغى.
وصرح غريندل في مقابلة نشرتها صحيفة "هامبورغر أبندبلات" المحلية بأن إلغاء البطولة سيمنح اللاعبين البارزين راحة إضافية هم في أمسّ الحاجة إليها.
وأشار أيضاً إلى أنه لا داعي لإقامة البطولة من أجل منح المنتخبات الفرصة الكافية للتخطيط قبل كأس العالم التي تقام بعدها بعام واحد.
وقال غريندل: "أعتقد أن هذه البطولة عفا عليها الزمن"، مضيفاً أن الإتحاد الألماني سيُجري أيضاً محادثات مع الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) حول تعزيز دعمه المالي للمنتخبات المشاركة في كأس القارات 2017 المقررة في روسيا.