هل يرفع «الفيفا» الحظر عن الملاعب العراقية؟


أفادت وزارة الشباب والرياضة العراقية عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إرسال لجنة لزيارة العراق منتصف الشهر المقبل بهدف تفقد عدد من الملاعب كخطوة ضرورية من أجل رفع الحظر المفروض عليها.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي في الوزارة عن رئيس الاتحاد العراقي للعبة، عبد الخالق مسعود، أن "رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو وجّه بإرسال لجنة تضم ممثلين من اللجان العاملة في الفيفا لزيارة العراق في 15 كانون الأول، تتفقد عدداً من ملاعب المدن العراقية للتأكد من جاهزيتها وإمكانية استقبالها المباريات مستقبلاً".
وأضاف مسعود: "ستقوم لجنة الفيفا بزيارة ملاعب العاصمة بغداد والبصرة وكربلاء ودهوك وأربيل".
ويفرض "الفيفا" حظراً على الملاعب العراقية ومنع إقامة المباريات الرسمية والودية عليها بسبب الظروف الأمنية السائدة.

جوائز الاتحاد الآسيوي اليوم

تشهد العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم، الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لأفضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة لعام 2016.
وهذه المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبو ظبي بعد 2006، علماً بأن نيودلهي احتضنت نسخة العام الماضي وفاز الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب التي يتنافس عليها هذا العام مواطنه عمرعبد الرحمن مع العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.

هاميلتون الأفضل بالنسبة إلى رؤساء الفرق

وقع اختيار رؤساء فرق الفورمولا 1 على لويس هاميلتون كأفضل سائق هذا الموسم، رغم خسارة البريطاني للقب بطولة العالم لمصلحة زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ، وذلك في استفتاء سنوي لمجلة "أوتو سبورت".
وحلّ روزبرغ ثالثاً في تصويت سرّي وراء الهولندي الواعد ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل"، فيما جاء زميل الأخير الأوسترالي دانيال ريكياردو رابعاً.