لم تأت مباراة هومنتمن الأولى ضمن بطولة لبنان لكرة السلة سهلة على الفريق الذي يعدّ منافساً رئيسياً على اللقب، إذ عانى هومنتمن قبل أن يفوز على مضيّفه اللويزة 75 - 72 (17 - 23، 33 - 38، 53 - 50، 75 - 72) على ملعب المركزية في المرحلة الأولى. فاللويزة أحرج ضيفه كثيراً حين تقدم عليه في الشوط الأول قبل أن ينجح هومنتمن في قلب النتيجة في الربع الثالث.


وسجّل لاعب هومنتمن كيفن غالاواي «تريبل دوبل» مع 10 نقاط و11 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، فيما سجّل دواين جاكسون 14 نقطة. أما أفضل مسجلي هومنتمن، فكان فادي الخطيب بعشرين نقطة، كما سجّل نديم سعيد 11 نقطة، وهايك غيوكوتشيان 12 نقطة.
أما من جانب اللويزة، فكان جيرون جونسون الأفضل بـ27 نقطة و8 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة، كما سجّل ترافيس ماكغي 14 نقطة، وويندل لويس 12 وإيلي اسطفان 11.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء الحكمة وميروبا عند الساعة 17.30 على ملعب غزير. من جهة أخرى ورغم رجحان كفّة المعركة في انتخابات الاتحاد في 15 كانون الأول، ما زال هناك بعض المساعي لتوافق. إذ صدر بيان عن أندية هوبس وبيبلوس والمتحد أكدت فيه أنها مع إيجاد تسوية في الانتخابات، تجنباً لحصول معركة قاسية لن تكون نتائجها في مصلحة اللعبة.
وأشارت الأندية الثلاثة الى أنها في هذا الاطار تدعم مساعي رئيس اللجنة الأولمبية جان همام للتوصّل الى هذه التسوية، مؤكدة أن التسوية في بعض الأحيان تكون سيدة الأحكام، ومبدية خشيتها من حصول معركة تؤدي الى إنقسامات تنعكس سلبا على اللعبة وأنديتها.