حين ينطلق الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء قوي بين التضامن صور وضيفه الإخاء الأهلي عاليه، ويختتم بلقاء ناري بين العهد والنجمة، فأقل ما يمكن القول عن هذا الأسبوع هو أنه مشهود ويحمل في طياته تغييرات على صعيد الترتيب. فما بين هاتين المباراتين سيلتقي الأنصار مع ضيفه النبي شيت، ويحلّ الاجتماعي ضيفاً على الصفاء، وكذلك السلام مع الراسينغ، والأمر عينه على طرابلس ضيف الساحل الأحد.


الانطلاقة من ملعب صور، مع استضافة التضامن العاشر بعشر نقاط للإخاء الثامن بـ11 نقطة عند الساعة 14.15. لقاء تحسين مراكز وتحقيق نقاط مع غياب مهاجم التضامن السنغالي لامين فاني الموقوف اتحادياً.
وفي الجنوب أيضاً، يحتضن ملعب صيدا مباراة الأنصار الرابع بـ15 نقطة مع ضيفه النبي شيت الخامس بفارق نقطة عند الساعة 15.00. ويدخل الأنصار لتحقيق فوز غاب عنه في الأسبوع الماضي مع الراسينغ حين تعادل 1-1، لكن الأهم سيكون ما سيقدمه جمهور الأنصار في اللقاء بعد ما قام به من شتائم وهتافات في لقاء الراسينغ أدت الى اتخاذ قرار إداري بحل رابطة الجمهور. وبالتالي، ستكون العين على الأنصاريين وأدائهم الجماهيري الذي دأب في الفترة الأخيرة على إطلاق الشتائم وتغريم ناديه ملايين الليرات.
السبت تستكمل المرحلة التاسعة بلقاءين، الأول يجمع الراسينغ التاسع بعشر نقاط مع ضيفه السلام زغرتا الثالث بـ15 نقطة على ملعب العهد عند الساعة 14.15. وسيفتقد الراسينغ مدربه موسى حجيج الموقوف شهرين ولاعبه غازي حنينة الموقوف أيضاً، لكن لمباراة واحدة لنيله الإنذار الثالث المتراكم. أما السلام فيغيب عنه لاعبه ليوناردو دي أوليفييرا للسبب عينه.
وعلى ملعب صيدا، يستضيف الصفاء الوصيف بـ16 نقطة فريق الاجتماعي الأخير بست نقاط عند الساعة 14.15. لقاء الخاسرين في الأسبوع الماضي حين سقط الصفاء أمام طرابلس برباعية، وكذلك الأمر للاجتماعي أمام النبي شيت.
ويختتم الأسبوع التاسع الأحد بمباراتين، الأولى تجمع شباب الساحل الحادي عشر بثماني نقاط مع ضيفه طرابلس السادس بـ12 نقطة على ملعب العهد عند الساعة 14.15. ويدخل الطرابلسيون بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير والأداء الرائع أمام الصفاء في الأسبوع الماضي، الذي شهد في المقابل سقوط الساحل أمام النجمة. ويغيب عن طرابلس لاعبه عبدالله مغربي.
أما أمّ المباريات فستكون على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 16.30 بلقاء قمة بين العهد المتصدر بـ17 نقطة والنجمة السابع بـ12 نقطة في لقاء المواجهة اللبنانية على الصعيد التدريبي مع قيادة باسم مرمر للعهد وجمال الحاج للنجمة. ويغيب عن الأول لاعبه حسين الزين، وعن النجمة قاسم الزين الموقوفان اتحادياً.
وتعد المباراة بأن تكون جماهيرية بامتياز، إذ اتخذ الاتحاد اللبناني للعبة إجراءات خاصة للقاء، وخصص المنصة الرئيسية للصحافيين فقط ومنع العمل بالبطاقات الاتحادية وعدم بيع بطاقات منصة، حيث سيجلس الإداريون وحاملو البطاقات الاتحادية في منصة الدرجة الأولى، كلٌ بحسب ناديه.