بطولة الاستقلال في المصارعة الحرة والرومانية


نظم الاتحاد اللبناني للمصارعة بطولة الاستقلال بالمصارعة الحرة والرومانية في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز، بحضور قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة عمر اسكندراني والأمين العام علي مقلد، ورئيس فريق الجيش المقدم فادي كبي، وفي النتائج:
المصارعة الحرة: فاز خالد الحاج (العرين) على الياس الحوراني (الجيش)، اندرو طراف (التعاضد) على جهاد عثمان (الجيش)، ادون أيوب (أسامة) على جوشوا مرتضى (التعاضد)، علي احمد (الجيش) على احمد مجري (العرين)، إبراهيم الخطيب (الجيش) على محمد الحجار (الجيش).

المصارعة الرومانية: فاز احمد حسن (الجيش) على حسني توتنجي (المعني)، يوسف العالي (البيئة) على محمد حيدر (المعني)، علي نظام (الجيش) على يوسف العالي (البيئة)، يوسف عطية (التنشئة) على طلال الغوش (البيئة)، عبد الرؤوف طحان (التعاضد) على اسامة البيلاني (المعني)، وائل زيتون (الجيش) على محمد مرحبا (التنشئة)، إبراهيم الشامي (البيئة) على محمد السقا (المعني)، محمد الشاب (البيئة) على طه عطية (التنشئة)، عبدالله طحان (التعاضد) على عبد الرزاق ناصيف (البيئة)، زكريا طحان (التعاضد) على ميشال الصوري (الجيش)، حسن ترحيني (الجيش) على محمد ابو سلطانية (المعني)، حسن حمية (الجيش) على محمد النقيب (المعني).
قاد المباريات الدولي محمد دية، والاتحاديون: الملازم محمد إبراهيم وبشار ابو قلفوني ومحمد خليل ومرتضى خليفة وفادي النداف. وتألفت اللجنة الاستئنافية من أمين السر علي مقلد وأمين الصندوق علي قبيسي.

افتتاح الدورة الدولية لمدربي الريشة الطائرة

افتتح الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة الدورة الدولية لتخريج مدربين مستوى أول، والتي ينظمها برعاية اللجنتين الأولمبيتين الدولية واللبنانية، ودعم صندوق التضامن الأولمبي واتحاد غرب آسيا حتى السبت 10 كانون الأول الجاري.
وحضر الافتتاح رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ورئيسة الاتحاد السوري للعبة خلود بيطار، ورئيس الاتحاد اللبناني جاسم قانصوه وعدد من أعضاء اللجنة الإدارية، والمحاضر الدولي المدرب الماليزي سام بنتان ومساعده الأردني الدكتور معين الخلف، و40 مدرباً ومدربة من: الأردن، العراق، سوريا ولبنان.
بعد النشيد الوطني افتتاحاً، كانت كلمة لقانصوه شكر فيها اللجنة الأولمبية ورئيسها همام لوقوفهما الى جانب اتحاد الريشة الطائرة، وشرح أهمية الدورة على الصعيد الفني، وشكر المدربين على مشاركتهم وحثهم على الاستفادة من الدورة ليتمكنوا من نقل خبرتهم الى اللاعبين في دولهم.
تلاه همام الذي أثنى بدوره على نشاط اتحاد الريشة الطائرة ورئيسه قانصوه، وأكد وقوف اللجنة الأولمبية اللبنانية الى جانب الاتحادات الرياضية للتعاون في تطوير الرياضة، وشدد على متانة العلاقة مع الدول المشاركة في الدورة، ثم سلم قانصوه المساعدة المالية التي تبلغ قيمتها 12 ألف دولار لتغطية نفقات السفر والإقامة والتنقل للمدربين. بعدها قدم همام وقانصوه قميص الدورة الى المدرب الماليزي بنتان.

أبي رعد وغطاس إلى كندا

غادر الى مدينة وندسور الكندية الأمين العام للاتحاد اللبناني للسباحة فريد أبي رعد للمشاركة في أعمال المؤتمر الترويجي الذي ينظمه الاتحاد الدولي على هامش بطولة العالم، يرافقه المدرب فرنسوا غطاس الذي سيشارك بدوره في دورة المدربين التي ستقام على هامش بطولة العالم أيضاً.
ومن المقرر أن تغادر بعثة الاتحاد للسباحة لبنان الى كندا لاحقاً وتضم المدرب إيلي بطرس والسباحين: أنطوني بربر، آدم علوش، غبرييلا الدويهي وجينيفر رزق الله.