رونالدو "بريء حتى تثبت إدانته" من التهرب من الضرائب


تحدث وزير العدل الإسباني رافاييل كاتالا عن مبدأ افتراض براءة جميع المتهمين في جميع القضايا، ولا سيما حالة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال المدريد الذي صدرت تقارير بتهربه من الضرائب، وعدم التكهن بالنتائج حتى تتضح الأمور.

وفي مقابلة له مع إذاعة "كادينا كوبي"، أشار الوزير الإسباني بتصريحاته إلى المعلومات التي نشرتها شبكة مكاتب التحقيقات الصحفية الأوروبية وتفترض تورط العديد من لاعبي الكرة البارزين، وبينهم رونالدو والألماني مسعود أوزيل في التهرب من الضرائب.
وقال إنه لا بد من الانتظار حتى تتضح جميع الأمور، مشدداً على مبدأ افتراض براءة المتهم حتى تثبت إدانته، وأضاف: "علينا انتظار العدالة".

لاعبو سان لورنزو بزي شابيكوينسي

قام لاعبو فريق سان لورنزو الأرجنتيني، الذي أُقصي على يد شابيكوينسي البرازيلي من نصف نهائي بطولة كأس أندية أميركا الجنوبية (كوبا سودأميريكانا)، بخوض مباراة الجولة الـ12 من الدوري الأرجنتيني أمام أوليمبو، وهم يرتدون زي الفريق البرازيلي الذي فقد 19 من لاعبيه في تحطم طائرتهم بكولومبيا الاثنين الماضي.
وكان سان لورنزو قد ودع البطولة بعد أن تعادل أمام شابيكوينسي 1-1 في لقاء الذهاب، ثم 0-0 في الإياب.
وقبل بدء المباراة، وقف الجميع في استاد "سانتا كاتارينا"، حيث أقيم اللقاء، دقيقة حداد تكريماً لضحايا الحادث، في إطار المبادرة التي بدأت في جميع فئات الدوري الأرجنتيني منذ الأربعاء الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى اليوم.
وقررت عدة أندية في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني مثل بوكا جونيورز وريفر بلايت ارتداء قمصان خاصة في مباريات الجولة الـ12، ستحمل شعار شابيكوينسي.
كذلك يعتزم ريفر بلايت التخلي عن زيه الأبيض التقليدي خلال مباراة الفريق أمام إندبيندينتي ليرتدي القميص الأخضر الخاص بالنادي البرازيلي.

أيسيكس يرعى الاتحاد الدولي لألعاب القوى

وقّع صانع المعدات والأحذية الرياضية الياباني أيسيكس رسمياً عقد شراكة طويل الأمد مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بعد يوم من وضع العملاق الألماني أديداس حداً لعقده الرعائي مع الاتحاد الدولي في أعقاب فضيحة المنشطات التي هزت "أم الألعاب".
وسيشمل العقد بطولتي العالم 2017 و2019 في لندن والدوحة على التوالي. ولم يُكشف عن التفاصيل المالية للعقد.
ويأتي إعلان انضمام أيسيكس إلى رعاة الاتحاد الدولي، بعدما أقرّ الأخير السبت في موناكو حزمة إصلاحات تقدم بها رئيسه سيباستيان كو، ولا سيما إنشاء هيئة مستقلة تتولى مكافحة الفساد والمنشطات، في أعقاب الفضائح.