انطوى الجزء الأول من صفحة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حسم الفرق الكبرى لصدارة مجموعاتها، في الجولة الجولة السادسة والأخيرة.

وبدت نتائج بعض الفرق الكبرى حاسمة وكبيرة مؤكدة من خلالها جاهزيتها للمواجهات في الدور الثاني، أياً كان الخصم.
ففي المجموعة الأولى، أكَّد أرسنال صدارته بفوز كبير حققه على مضيفه بازل السويسري 4-1. وجذب الإسباني لوكاس بيريز الأضواء حيث سجل «هاتريك» في الدقائق 8 و16 و47، بينما أكمل الرباعية النيجيري أليكس إيوبي في الدقيقة 54. من جهته، سجل الإيفواري سيدو دومبيا هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78.

هذا الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 14 نقطة، ليتصدر بعد تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2-2.
سجل للأول الأوروغوياني إدينسون كافاني (61) والأرجنتيني انخل دي ماريا (90)، وللثاني الهولندي فيرجيل ميسيديان (15) والبرازيلي واندرسون فارياس (69).
وحل سان جيرمان في المركز الثاني خلف أرسنال بـ12 نقطة، يليه لودوغوريتس بـ3، وبازل بنقطتين.
وسيكمل لودوغوريتس مشواره القاري في بطولة «يوروبا ليغ» لحصوله على المركز الثالث.
أما في المجموعة الثانية، فنال نابولي الايطالي وبنفيكا البرتغالي بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني رغم انتهاء مواجهتهما بفوز الأول 2-1. وكان التعادل كافياً للنادي الإيطالي لكي يضمن تأهله بفارق المواجهتين المباشرتين مع بنفيكا (4-2 ذهاباً)، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، لكن نابولي الايطالي حسم اللقاء وصدارة المجموعة بفضل هدفين من الاسباني خوسيه كاليخون (60) والبلجيكي دريس مرتنز (79)، فيما كان هدف المضيف من نصيب المكسيكي راوول خيمينس (88).


سجل توران ثلاثة أهداف لبرشلونة كذلك صنع هدف ميسي


ورغم الخسارة، حصل بنفيكا على بطاقته الى الدور الثاني، مستفيداً من الخدمة التي قدمها له دينامو كييف الاوكراني باكتساحه ضيفه بشكطاش التركي 6-0، والذي كان يتخلف بفارق نقطة فقط عن بطل البرتغال. وسجل الأهداف أرتيم بييسييدين (9) واندري يارمولينكو (30 من ركلة جزاء) وفيتالي بيواليسكي (32) والباراغوياني ديرليس غونزاليز (45) وسيرغي سيدورشوك (60) والبرازيلي جونيور مورايش (77).
وتصدر نابولي المجموعة بـ11 نقطة، يليه بنفيكا بـ8، ثم بشكطاش بـ7، ودينامو كييف بـ5.
وفي المجموعة الثالثة، توهج لاعب برشلونة التركي أردا توران بعدما قاد فريقه لسحق ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-0.
وسجل توران ثلاثة أهداف في الدقائق 50 و53 و67، بعد أن افتتح التسجيل الأرجنتيني ليونيل ميسي بتمريرة من توران ايضاً (16).
وفي المجموعة ذاتها، اكتفى مانشستر سيتي الانكليزي بالتعادل مع ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1-1. سجل للأول النيجيري كيليشي ايهياناتشو (8) وللثاني باتريك روبرتس (4).
وتصدر برشلونة المجموعة برصيد 15 نقطة يليه مانشستر سيتي بـ9، ثم بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سيواصل مشواره في «يوروبا ليغ» بـ5، في حين خرج سلتيك برصيد 3 نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، ثأر بايرن ميونيخ الالماني من أتلتيكو مدريد الاسباني، وألحق به الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية، بفوزه عليه 1-0. وسجل البولوني روبرت ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة.
وفي المجموعة ذاتها، فشل إيندهوفن الهولندي في الفوز على ضيفه روستوف الروسي، واكتفى بالتعادل السلبي معه 0-0، ليخرج خالي الوفاض باحتلاله المركز الرابع.
وبقي اتلتيكو متصدراً للمجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 12 لبايرن ميونيخ ونقطتين لكل من روستوف وايندهوفن.

وهنا برنامج مباريات الليلة:

- المجموعة الخامسة:
توتنهام الإنكليزي - سسكا موسكو الروسي (21.45)
باير ليفركوزن الألماني - موناكو الفرنسي (21.45)

- المجموعة السادسة:
ريال مدريد الإسباني - بوروسيا دورتموند الألماني (21.45)
ليخيا وارسو البولوني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي (21.45)

- المجموعة السابعة:
كلوب بروج البلجيكي - كوبنهاغن الدنماركي (21.45)
بورتو البرتغالي - ليستر سيتي الإنكليزي (21.45)

- المجموعة الثامنة:
يوفنتوس الإيطالي - دينامو زغرب الكرواتي (21.45)
ليون الفرنسي - إشبيلية الإسباني (21.45).