الإثنين المقبل موعد تسليم الكرة الذهبية


تحدد الإثنين المقبل في تمام الساعة 21,00 مساء بتوقيت بيروت موعداً للكشف عن اسم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2016 على قناة صحيفة "ليكيب" ومواقع التواصل الإجتماعي للصحيفة ومجلة "فرانس فوتبول" التي أوقفت شراكتها مع الإتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص منح هذه الجائزة، وذلك بحسب ما أعلنته المجموعة الإعلامية المالكة للصحيفة والمجلة.

وسيُنشر حديث مع الفائز بالإضافة إلى الترتيب الكامل مع تفاصيل أصوات كل دولة في "فرانس فوتبول" في اليوم التالي.
وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 173 صحافياً من العالم بأسره، وهو الفارق الأكبر بين السنوات الست الأخيرة عندما كانت الجائزة تُسلّم مشاركة بين "فرانس فوتبول" و"الفيفا"، حيث كان التصويت مفتوحاً أمام قادة ومدربي المنتخبات الوطنية.

دورتموند يفتقد غوتزه أمام الريال

سيغيب لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، ماريو غوتزه، عن مواجهة ريال مدريد الإسباني الليلة في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بسبب الإصابة.
وأكد دورتموند أن غوتزه (24 عاماً) سيغيب عن المباراة التي ستقام على ملعب "سانتياغو برنابيو" لإصابة خفيفة في ركبته.
ويحتاج دورتموند إلى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته، بعد تأهله إلى دور الـ 16، إذ يتقدم بفارق نقطتين عن الفريق الملكي.
وذكر النادي الألماني أن غوتزه سيكون جاهزاً لخوض المباراة امام كولن ضمن الدوري الألماني في نهاية الأسبوع الحالي.

ميرتساكر يقترب من العودة

بات الألماني بير ميرتساكر، مدافع أرسنال، قريباً من استعادة لياقته ويتطلع للعودة للعب مع فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في العام الجديد بعدما عانى إصابة في الركبة خلال النصف الأول من الموسم.
وأصيب ميرتساكر - الذي أصبح قائداً لأرسنال بعد رحيل الإسباني ميكيل أرتيتا هذا العام - في فترة الإعداد للموسم الجديد في تموز الماضي وخضع لجراحة، وهو قال للصحافيين: "أتمنى الإنضمام بشكل طبيعي للفريق وأن أكون جاهزاً في العام الجديد".
وأضاف: "أريد العودة للملعب وكرة القدم. أنا قادر على الركض الآن من دون ألم وهذا أهم شيء. عندما يكون بوسع المرء الركض مجدداً بعد فترة طويلة من الغياب فإنه يشعر بسعادة كبيرة".

ساوثغايت يتخلى عن مساعده

أفاد الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس، أن سامي لي ترك منصبه كمدرب مساعد للمنتخب الأول.
وعمل لي مساعداً للسويدي زفن غوران إريكسون، المدرب السابق للمنتخب الإنكليزي، قبل أن يعود لتولي الدور نفسه في تموز الماضي مع المدرب سام ألاردايس.
كما أنه عمل مساعدا للمدرب الجديد غاريث ساوثغيات عندما تولى المسؤولية بصورة مؤقتة بعد رحيل ألاردايس عن المنصب.
وقال ساوثغايت لموقع الإتحاد الإنكليزي على شبكة "الإنترنت": "أكنّ احتراماً شديداً لسامي". وأضاف: "عملت معه كلاعب وكانت شخصيته ومهنيته ممتازة خلال فترتي كمدرب مؤقت. شعرت بأن من المهم بالنسبة الي الإستعانة بفريقي الخاص واحترم سامي ذلك تماماً".