تمديد العقوبات على روسيا في قضية المنشطات


اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس، قراراً بتمديد العقوبات التي فرضتها على روسيا في تموز الماضي في أعقاب نشر تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي أظهر نظام تنشط روسي واسع النطاق برعاية الدولة.

وجاء قرار اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية بالتمديد قبل يومين من نشر متوقع لكامل التقرير الذي أعد بطلب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، وتسبب بحرمان العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في آب الماضي في ريو دي جانيرو.

مونديال إنفانتينو من 48 منتخباً و16 مجموعة

يسعى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، من الآن للدفاع عن إقامة أدوار نهائية للمونديال بمشاركة 48 منتخباً موزعة على 16 مجموعة من 3 منتخبات في كل واحدة، اعتباراً من نسخة 2026، بحسب مصدر في الاتحاد.
وأوضح المصدر لوكالة "فرانس برس" أن إنفانتينو الذي كان يقترح حتى الآن إقامة بطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً، لكن بأدوار نهائية كلاسيكية، سيعرض مقترحه الجديد خلال الاجتماع المقبل لمجلس "الفيفا" في التاسع من كانون الثاني المقبل والعاشر منه في زيوريخ.

تأجيل شراء الصينيين لميلان

تم إرجاء إتمام عملية بيع نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم ثلاثة أشهر حتى الثالث من آذار، بطلب من الشركة الصينية التي ستشتري النادي العريق المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا سبع مرات.
وكان المالك الحالي للنادي رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني قد اتفق مع شركة "سينو ــ يوروب سبورتس" لإدارة الاستثمارات، على إبرام الصفقة في 13 كانون الأول مقابل مبلغ يقدر بـ 740 مليون يورو.

الريال يدعم رونالدو ضد «فوتبول ليكس»

لم يتوان ريال مدريد الإسباني عن الدفاع عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكداً أن سلوكه "مثالي"، وذلك رداً على تسريبات صحافية عرفت باسم "فوتبول ليكس"، يتهم فيها بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات المالية.
وقال النادي الملكي في بيان: "يطالب ريال مدريد بالاحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو الذي تميز بسلوكه المثالي خلال كامل الفترة التي أمضاها مع نادينا".
ونشرت الوثائق صحف أوروبية، أبرزها "دير شبيغل" الألمانية، وتتهم رونالدو والكثير من الأسماء في عالم كرة القدم بالتهرب الضريبي.

فيا الأفضل في بلاد «العم سام»

جرى اختيار الإسباني ديفيد فيا، لاعب نيويورك سيتي، للفوز بجائزة أفضل لاعب في عام 2016 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة القدم.
وحصل فيا، الذي أكمل السبت الماضي عامه الـ 35، على جائزة لاندون دونوفان لأفضل لاعب في البطولة، وذلك في ثاني مواسمه في الولايات المتحدة.
وصرح لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا السابق والهداف التاريخي لمنتخب بلاده عقب تسلمه الجائزة: "إنه أحد الأيام الأكثر أهمية في مشواري".
وسجل فيا هذا الموسم 23 هدفاً وصنع أربعة أهداف ليقود فريقه إلى المرحلة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعدما حل وصيفاً في تصنيف القسم الشرقي.