يبحث الصفاء عن لقب معنوي سيكون الخطوة الأولى في مشوار الحفاظ على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، حين يخوض منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من مرحلة الذهاب التي يسعى الصفاويون إلى أن يكونوا أبطالها حين يستضيفون شباب الساحل يوم الأحد على ملعب صيدا عند الساعة 15.00.


الصفاء الذي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 19، يرى البعض أنه محظوظ بكونه في هذا المركز، وينافس على لقب بطل الذهاب، في ظل العروض غير المقنعة التي يقدمها بطل لبنان. وتبدو صفوف المتصدر مكتملة، بعكس صاحب المركز العاشر فريق الساحل الذي سيفتقد جهود لاعبه حسن كوراني الموقوف اتحادياً.
لكن لقب بطولة الذهاب المعنوي لا ينحصر بالصفاء فقط، بل هو مشروع لثلاثة أندية أخرى، هي: الأنصار، العهد والنبي شيت. فالعهد قد يتصدر مؤقتاً اليوم إن فاز أو تعادل مع فريق طرابلس حين يلتقي الفريقان على ملعب صيدا عند الساعة 15.00 في افتتاح الأسبوع 11. ويحتل العهد المركز الثالث برصيد 18 نقطة، فيما يحتل طرابلس المركز التاسع بـ12 نقطة. ويغيب عن الضيف الشمالي حارسه نزيه أسعد الموقوف لطرده في اللقاء الماضي أمام الساحل، الذي خسره الطرابلسيون 0 - 1، وبالتالي سيتوجهون إلى صيدا لتعويض الخسارة.
العهد من جهته، وبعد تعادله المخيّب مع النجمة، لن يفرّط في فرصة تحقيق لقب الذهاب، وبالتالي لا يفكر لاعبوه إلا بالفوز كنتيجة لمباراة اليوم.
الفريق الثاني هو الأنصار الذي أيضاً يستطيع إنهاء الذهاب متصدراً، حيث يحتل الوصافة برصيد 18 نقطة، وهو سيواجه مضيفه الاجتماعي صاحب المركز الأخير بست نقاط على ملعب طرابلس يوم الأحد عند الساعة 14.15. ويغيب عن الأنصار لاعباه ربيع عطايا وعلي الأتات، فيما يغيب عن الاجتماعي محمد مقصود لنيلهم الإنذار الثالث المتراكم. وستكون المباراة بروفة للفريقين قبل لقائهما الثاني في الدور الـ16 من مسابقة كأس لبنان الأسبوع المقبل.
ويلعب غداً السبت فريق النبي شيت صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة والقادر على تصدر الترتيب إذا خدمته النتائج من جهة، وفاز على ضيفه السلام زغرتا الخامس بـ15 نقطة على ملعب النبي شيت في البقاع عند الساعة 14.15. ويغيب عن السلام مهاجمه الموريتاني مامادو نياس وزميله أحمد المصري الموقوفان اتحادياً، فيما يدخل النبي شيت بمعنويات عالية بعد فوزه على الأنصار 1 - 0 في المرحلة الماضية.
وأيضاً ستكون المباراة بروفة للفريقين قبل لقائهما في كأس لبنان الأسبوع المقبل.
ويلعب غداً أيضاً في التوقيت عينه، الراسينغ صاحب المركز السابع بـ13 نقطة والمنتشي بفوزه الكبير على السلام 3 - 0 في الأسبوع الماضي مع ضيفه التضامن صور الثامن بفارق الأهداف عن الراسينغ والفائز بدوره على الإخاء الأهلي عاليه 2-1 في الأسبوع الماضي. ويغيب عن التضامن لاعبه بلال حاجو الموقوف اتحادياً.
ويلعب في زغرتا النجمة السادس بـ13 نقطة مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الحادي عشر بـ11 نقطة غداً السبت عند الساعة 15.30. ويغيب عن الإخاء لاعبه البرتغالي إليو برونو الموقوف لثلاث مباريات، إضافة إلى زميله نيناد نوفاكوفيتش.