أنجز بايرن ميونيخ الألماني صفقة تعاقده مع لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، الدولي البرازيلي دوغلاس كوستا بعقد بلغ 30 مليون يورو.

وذكر النادي البافاري في بيان: «أنهى نائب الرئيس يان-كريستيان دريسن وكوستا مفاوضات الانتقال، ووقّع عقداً لخمسة أعوام حتى 30 حزيران 2020».
ورأى المدير الرياضي ماتياس زامر أن كوستا: «يملك قدرة تقنية رائعة وتسديدة قوية بالقدم اليسرى، إضافة الى سرعة لافتة».

وفي بايرن أيضاً، أكد مهاجم الفريق توماس مولر أنه لن يترك الفريق. ويأتي توضيحه بعدما طلب مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي لويس فان غال، التعاقد معه. وقال مولر: «عقدي يمتد حتى 2019، وأنا سعيد في بايرن. ليس هناك أي شيء أضيفه بخصوص هذه التخمينات».
من جهة أخرى، أعلن بورتو البرتغالي أن مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز سينتقل الى اتلتيكو مدريد الإسباني مقابل مليون يورو، وذلك تطبيقاً لأحد البنود التي يتضمنها عقد اللاعب مع ناديه. وسيحل مارتينيز مكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي انتقل من أتلتيكو الى يوفنتوس الايطالي لمدة 4 سنوات لقاء 19 مليون يورو. وكان مارتينيز أفضل هداف في الدوري البرتغالي على مدى 3 مواسم.
في المقابل، ضم بورتو لاعب مرسيليا الفرنسي جانيلي ايمبولا الى صفوفه مقابل 20 مليون يورو.
وفي إنكلترا، يسعى تشلسي للتعاقد مع حارس مرمى ستوك سيتي البوسني اسمير بيغوفيتش ليحل بدلاً من التشيكي بتر تشيك المنتقل الى جاره أرسنال، بحسب ما ذكرت شبكة «إي أس بي أن». وأضافت أن تشلسي زاد عرضه لضم بيغوفيتش من 6 الى 8 ملايين جنيه استرليني.
من جهته، تعاقد ليفربول رسمياً مع لاعب ساوثمبتون ناثانيل كلاين مقابل 15.7 مليون دولار. واجتاز كلاين (24 عاماً) الفحص الطبي الروتيني بنجاح، قبل أن يوقّع على عقد الانتقال.
وفي إيطاليا، مدّد قائد انتر ميلانو الايطالي أندريا رانوكيا عقده مع الفريق اللومباردي حتى 2019. وأورد إنتر في بيان له: «سيكون رانوكيا لاعباً في صفوف إنتر لأربع سنوات مقبلة».
وبعيداً عن ملاعب أوروبا، أعلن مهاجم سانتوس روبينيو اقترابه من الانتقال الى غوانغجو ايفرغراندي الصيني بعد فشل المفاوضات بشأن بقائه مع فريقه.
وقال روبينيو (31 عاماً): «للأسف لن يكون ممكناً تجديد عقدي، لكن سانتوس سيبقى دوماً في قلبي». وكان روبينيو يلعب مع سانتوس الذي بدأ مسيرته معه في 2002 على سبيل الإعارة من ميلان الايطالي.