تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد فوزه السهل على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-2 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأوسترالي برنارد توميتش السابع والعشرين، الذي تغلب على الفرنسي بيار هيوز هيربر 7-6 و6-4 و7-6.

بدوره، أعلن الياباني كي نيشيكوري المصنف خامساً انسحابه من البطولة قبل مباراته مع الكولومبي سانتياغو خيرالدو بسبب إصابة في ربلة القدم اليسرى. ويشكو نيشيكوري، وصيف بطل "فلاشينغ ميدوز" الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام العام الماضي، من ألم في قدمه حتى قبل مشاركته في ويمبلدون، وتحديداً منذ دورة هاله الألمانية قبل أسبوعين.
وقال نيشيكوري (25 عاماً): "كانت الأمور تسير على نحو جيد قبل الدور الأول، لكن في المجموعة الخامسة شعرت بآلام شديدة جداً، وقررت ألا ألعب".
وفي باقي المباريات، تغلب البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر على الأميركي ستيف جونسون 7-6 و6-2 و7-6، والبلجيكي دافيد غوفان السادس عشر على البريطاني ليام برودي 7-6 و6-1 و6-1، والفرنسي ريشار غاسكيه الحادي والعشرون على مواطنه كيني دي شيبر 6-0 و6-3 و6-3.
ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة الدور الثالث بفوزها السهل على الهولندية ريتشل هوغنكامب الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-1.
في المقابل، ودعت التشيكية كارولينا بليسكوفا الحادية عشرة البطولة عد سقوطها أمام الاميركية كوكو فاندويغ 6-7 و4-6، فيما تغلبت الأوسترالية سامنتا ستوسور الثانية والعشرون على البولونية أورسولا رادفانسكا 6-3 و6-4.