ليلة رياضية مميزة عرفها محبو الرياضات القتالية في مجمّع نهاد نوفل، في حدثٍ كبر في لعبتَي الفنون القتالية المختلطة (MMA)، والمواي تاي حمل عنوان "فينيكس 1".

واحتشد 5 آلاف متفرج لمتابعة أقوى النزالات التي نظمتها منظمة "فينيكس فايتينغ تشامبيونشب" برئاسة شاهي يريفانيان، وبحضور رئيس الاتحادين العربي واللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي، وشخصيات رياضية وبلدية وعسكرية وسياسية.

وكان لافتاً حضور البطل البرازيلي دافي راموس والبطل الأميركي نيك بيادمونت (MMA) وأسطورة المواي تاي البطل التايلاندي سونبات بواكاو بانشاميك وبطل العالم للمواي تاي البيلاروسي أندريه كوليبن.
لبنانياً، شارك ثلاثة لبنانيين في النزالات وقد نجح أحمد أونداش وقاسم الخطيب في حسم لقاءيهما، بينما لم يحالف الحظ محمد الغربي.
وفي أبرز نتائج الـ MMA، فاز البرازيلي دافي راموس على الأميركي نيك بيادمونت بإجماع القضاة وأحرز لقب بطولة فينيكس في نسختها الأولى، والروسي غريغوري كيشيغين على السوري طارق سليمان بالإخضاع في الجولة الأولى، والبرازيلي كلاوديو سيزاريو على اللبناني محمد الغربي بإجماع القضاة.
أما في المواي تاي، ففاز أونداش على الأردني جلال دعجة بإجماع القضاة، والأسطورة بواكاو بانشاميك على أسطورة رياضة الألعاب القتالية في العالم كوليبن بإجماع القضاة، ليحرز أيضاً لقب بطولة فينيكس بنسختها الأولى.
كما فاز الفلسطيني محمود رضوان على العراقي أكرم حسن بإجماع القضاة، واللبناني قاسم الخطيب على المصري إبراهيم الصاوي بإجماع القضاة.