تحقق حلم طفل افغاني اكتسب شهرة عالمية بعد انتشار صورته وهو يرتدي كيسا بلاستيكيا كتب عليه اسم نجم نادي برشلونة الاسباني، الارجنتيني ليونيل ميسي.


مرتضى احمدي (6 اعوام) حضر امس في الدوحة على هامش مباراة برشلونة والاهلي السعودي ليلتقي ميسي مرافقاً اياه الى ارض ستاد الغرافة اثناء خروج الفريقين لخوض اللقاء الذي انتهىى بفوز "البرسا" بنتيجة 5-3، سجلها للفائز الاوروغوياني لويس سواريز (8) وميسي (10) والبرازيلي نيمار (17) وباكو الكاسير (55) والبرازيلي رافينيا الكانتارا (58). اما الخاسر فقد سجل له الاماراتي عمر عبد الرحمن (51 من ركلة جزاء) ومهند العسيري (60 و65).

نصف النهائي الأول لمونديال الأندية اليوم

تقام اليوم، الساعة 12,30 ظهراً بتوقيت بيروت، المباراة الأولى في نصف نهائي مونديال الأندية بين كاشيما أنتلرز بطل اليابان المضيف وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية.
وتقام مباراة نصف النهائي الثانية غداً الساعة 12.30 بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وكلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
كما يلتقي اليوم، الساعة 9,30 صباحاً، ماميلودي صنداونز بطل أفريقيا وتشونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا على المركز الخامس.

"سوبر كلاسيكو" ودي في أوستراليا

سيلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي لكرة القدم في "سوبر كلاسيكو" ودي مطلع حزيران المقبل في أوستراليا، بحسب ما أعلنت صحيفة "ذا أوستراليان".
وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة ستقام على ملعب ملبورن للكريكيت الذي يتسع لـ 100 ألف متفرج، مضيفة أن أحد المنتخبين قد يخوض بعد ذلك مباراة ودية ضد المنتخب الأوسترالي الذي سيكون حينها يستعد للمشاركة في كأس القارات المقررة في روسيا أواخر حزيران.

ريال مدريد يستأنف عقوبته

كشفت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" ان ريال مدريد سيتقدم امامها اليوم بطلب الغاء عقوبة حرمانه اجراء التعاقدات على خلفية مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين القاصرين. وسيتقدم محامو ريال بطلب الغاء العقوبة على ان تصدر المحكمة قرارها في هذه القضية قبل نهاية العام بحسب ما اكد امينها العام ماثيو ريب، مشيراً الى ان "كاس" ملتزمة تجاه النادي باصدار حكمها قبل نهاية الشهر الحالي.

عملية جراحية لأوبلاك تبعده طويلاً

أكد أتلتيكو مدريد الإسباني أن حارسه السلوفيني يان أوبلاك سيخضع لعملية جراحية في كتفه لمعالجة الإصابة التي تعرض لها في الدوري المحلي أمام فياريال (0-3).
ولم يعلن أتلتيكو عن المدة التي يحتاجها الحارس البالغ من العمر 23 عاماً من أجل التعافي والعودة إلى الفريق، لكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أنه سيغيب "لثلاثة أو أربعة أشهر".

توريه يُغرَّم ويعتذر لتناوله الكحول

أفاد لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، العاجي يايا توريه، أن المحكمة قررت تغريمه بسبب قيادته تحت تأثير الكحول، مبدياً اعتذاره عن الحادثة التي وقعت بشكل "غير متعمد".
وأفاد اللاعب البالغ 33 عاماً عبر صفحته الخاصة على موقع "فايسبوك"، أن المحكمة غرّمته مبلغ 68,500 دولار أميركي، وسحبت رخصته لمدة 18 شهراً، مؤكداً أنه شرب الكحول عن طريق الخطأ.
وقال توريه: "خلال الأسبوعين الماضيين كان ثمة لغط حول السبب الذي يدفع لاتهامي بالقيادة تحت تأثير الكحول، علماً أنه من المعروف أنني مسلم ولا أشرب الكحول". وأوضح: "لطالما رفضت الكحول. كل من يعرفني أو يتابع كرة القدم يعرف أنني أرفض زجاجة الشمبانيا التي تمنح لأفضل لاعب في المباراة، بسبب التزامي بتعاليم ديني".