وصل ملف تمديد عقد البولوني روبرت ليفاندوفسكي مع فريقه بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، إلى خاتمته السعيدة حيث مدد اللاعب رسمياً لعامين حتى 30 حزيران 2021.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي كارل - هاينز رومينيغيه: "أعرب عن سعادتي بضمان خدمات واحد من أفضل المهاجمين في العالم على المدى البعيد"، في إشارة إلى اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، والذي سجل 42 هدفاً الموسم الماضي في كل المسابقات لمصلحة البافاري.

وكان عقد "ليفا" يمتد حتى حزيران 2019، إلا أن بايرن كان مصمماً على إبقائه في صفوفه لوقت أطول، بحسب ما أعلن في الآونة الأخيرة مسؤولون في النادي أبرزهم رومينيغيه.
وسجل ليفاندوفسكي 26 هدفاً هذا الموسم مع منتخب بلاده وناديه، آخرها هدفان السبت الماضي في مرمى فولسبورغ، في المباراة التي انتهت بفوز بايرن بخماسية نظيفة.
وفي إنكلترا أيضاً، أفاد تشلسي في موقعه على شبكة "الإنترنت" أن مدافعه الإسباني سيزار أسبيليكويتا وقّع عقداً جديداً لثلاثة أعوام ونصف عام حتى 2020.
ويشارك اللاعب المتعدد المواهب البالغ من العمر 27 عاماً باستمرار منذ انضمامه إلى الفريق اللندني في 2012، وهو سيخوض مباراته الرقم 200 إذا لعب ضد سندرلاند اليوم في الدوري الانكليزي.
وقال أسبيليكويتا: "أنا سعيد حقاً بتوقيع عقد جديد. منذ حضوري إلى هنا كان هدفي التطور كلاعب والفوز بألقاب"، وأضاف: "هذا العقد الجديد يمنحني فرصة استمرار العلاقة مع النادي، وهذا ما أردته وأنا سعيد جدا‭ ً‬هنا".
ويلعب الدولي الإسباني هذا الموسم كمدافع أيمن في خط دفاع ثلاثي حافظ على نظافة الشباك سبع مرات في آخر تسع مباريات بالدوري.
من جهة أخرى، أعلن زينيت سان بطرسبورغ الروسي موافقته على بيع لاعبه البلجيكي أكسل فيتسل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 6 ملايين يورو خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة، بحسب تقارير صحافية في إيطاليا.
وحاول "اليوفي" التعاقد مع فيتسل الصيف الماضي لكن إدارة زينيت رفضت العرض أكثر من مرة، ولذلك قرر النادي الإيطالي القيام بمحاولة أخيرة لضمه في كانون الثاني المقبل بمبلغ زهيد أو التعاقد معه مجاناً في نهاية الموسم الجاري. وأكد فيتسل رغبته في الإنتقال إلى صفوف الـ "بيانكونيري" ورفض تجديد عقده مع زينيت للضغط على إدارة النادي الروسي لقبول العرض.