اقتراح إنفانتينو يصطدم برفض أوروبي


أعلن يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم، رفضه لاقتراح رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً بدءاً من مونديال 2026.
وقال لوف في مقابلة مع شبكة التلفزيون الألماني "زد دي إف": "المونديال يجب أن يستمر بمشاركة 32 منتخباً، أعتقد أن الجماهير لا ترغب في رؤية المزيد من المباريات، ولكن يرغبون في رؤية مستويات فنية كبيرة".

كما طالبت رابطة الأندية الأوروبية إنفانتينو بالتخلي عن مساعيه المتعلقة بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم.
وذكرت الرابطة في بيان لها: "عدد المباريات التي تقام خلال العام وصلت بالفعل لمستوى غير مقبول، وخاصة بالنسبة للاعبي المنتخبات الوطنية".
ونقلت الرابطة عن رئيسها الألماني كارل - هاينز رومينيغيه قوله: "علينا أن نركّز على الرياضة مجدداً، السياسة والتجارة ينبغي ألا تكون لهما الأولوية القصوى في كرة القدم".

ميسي يعقد قرانه على أنتونيلا في 2017

ذكرت تقارير صحافية أرجنتينية أن نجم المنتخب ونادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، سيتزوج صديقته ووالدة طفليه أنتونيلا روكوسو في 2017، بعد علاقة مستمرة منذ أعوام.
وأعلن الإعلامي في إذاعة "مترو" خوان بابلو فارسكي: "سيداتي سادتي، انتونيلا روكوسو وليونيل ميسي سيتزوجان!".
وأضاف عبر برنامجه الإذاعي أن لديه معلومات إضافية لكنه لن يكشفها، مؤكداً أن حفل الزفاف سيقام السنة المقبلة.

ريبيري وروبن يغيبان وهاملس يعود

أفاد بايرن ميونيخ الألماني أن نجمَيه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن غابا عن التدريب أمس بسبب مشكلات عضلية.
كذلك غاب المدافع خافي مارتينيز كما ذكر النادي على موقعه الرسمي، وبالتالي تبدو مشاركة الثلاثي مشكوكاً فيها في مواجهة دارمشتات متذيل الترتيب في الدوري المحلي الأحد المقبل.
واكتفى ريبيري وروبن بتمارين خفيفة في الصالة الرياضية.
في المقابل، تعافى ماتس هاملس من الوعكة الصحية التي أبعدته عن مباراة فريقه أمام فولسبورغ الأسبوع الماضي.

روزبرغ يشيد بـ «ذكاء» هاميلتون في السباق الختامي

أكد السائق الألماني المعتزل نيكو روزبرغ، بطل العالم، أن زميله في مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، "كان ذكياً" عندما أبطأ سيره في نهاية سباق أبوظبي، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، في محاوله منه لحرمانه اللقب لكن من دون جدوى.
وأصبح روزبرغ "عضواً مدى الحياة" في نادي موناكو للسيارات، وهو شرف نادر بالنسبة إلى بطل بسن 31 عاماً لأنه يتعين في الحالات الطبيعية الانتساب إلى هذا النادي مدة 50 عاماً من أجل الحصول على هذا الامتياز.
واستغل روزبرغ هذه المناسبة من أجل العودة للحديث عن جائزة أبوظبي الكبرى، وقال: "لم أكن حينها أعلم ماذا يدور في ذهن زميلي العزيز (هاميلتون). بدأ يسير كعجوز أمامي، لكنه كان ذكياً جداً. كان يبطىء السير في الأماكن التي لا أستطيع تجاوزه فيها، ويسرع جداً في الأماكن الأخرى حيث توجد فرصة للمرور عنه".