مباراتان في كأس لبنان اليوم


ينطلق اليوم الدور الـ 16 من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بمباراتين، فيلعب الأهلي صيدا مع طرابلس على ملعب الصفاء عند الساعة 13.30، كما يلعب التضامن صور مع ضيفه شباب الساحل على ملعب العهد في التوقيت عينه. وقرر اتحاد اللعبة تأجيل مباراة العهد والإخاء الأهلي عاليه ضمن هذا الدور، التي كانت مقررة غداً السبت على ملعب صيدا البلدي، الى يوم الأحد 25 كانون الأول على ملعب الصفاء بسبب ارتباط العهد بمسابقة كأس العالم العربي للأندية، حيث فاز العهد في الذهاب على الرفاع البحريني 1-0، على أن يلعب الإياب الأربعاء المقبل في بيروت.

روبرتو كارلوس مجدداً في بيروت

تقيم شركة «أرابيكا سبورت» حفل تكريم وإعلان معسكر روبرتو كارلوس، عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء 20 كانون الأول الحالي في فندق موفنبيك ــ الروشة، وذلك بحضور النجم البرازيلي السابق ومدير فريق ريال مدريد الإسباني حالياً وعددٍ من الرياضيين اللبنانيين.
وتأتي هذه الخطوة في موازاة إطلاق «أرابيكا سبورت» لمعسكر روبرتو كارلوس في لبنان، الذي سيمتد من 20 إلى 30 الشهر الحالي، والذي سيفتتحه كارلوس شخصياً، وهو الذي قَدِم خصيصاً الى بيروت لمتابعة فعاليات المعسكر الخاص باللاعبين الصغار.
كذلك، فإن هذه الخطوة هي في إطار استكمال المشروع الرياضي الهادف الذي سبق أن أطلقته «أرابيكا سبورت» في لبنان وتكلّل بالحدث الضخم الذي حمل اسم «مباراة العمر» وجمع أساطير كرة القدم العالمية والنجوم المحليين السابقين والحاليين، في مباراة مشهودة حملت لبنان الى العالمية.
وسيتخلل الحفل كلمة لروبرتو كارلوس، الذي سيحل ضيفاً على لبنان للمرة الثانية هذه السنة، إضافة الى كلمة لرئيس شركة "أرابيكا سبورت" عدنان ياسين يُطلع فيها الإعلاميين على مشاريع عدة، من شأنها النهوض بالرياضة اللبنانية، وخصوصاً أن «أرابيكا» سبق أن وضعت خطة عمل طويلة الأمد لتكثيف نشاطاتها التي تهدف من خلالها الى المساهمة في نهضة الرياضة وتحويل الأنظار إليها من زاوية رياضية وأخرى سياحية، وذلك إيماناً منها بأن الرياضة يمكن أن تحمل رسالة تعكس الوجه الحقيقي للبنان، تماماً كما كان الأمر عليه خلال «مباراة العمر» التي حازت تغطية إعلامية واهتماماً واسعاً حول العالم.

دورة الميلاد الـ 19 للشطرنج

ينظّم نادي الشطرنج في رابطة قدامى مدرسة نوتردام ــ فرير فرن الشباك دورة الميلاد الـ 19 في اللعبة، برعاية بلدية فرن الشباك، بدءاً من العاشرة والنصف من قبل ظهر الأحد 18 كانون الأول الجاري، في مقره (قاعة الشهيد النائب أنطوان غانم). وستجرى المنافسات ضمن فئات: المصنفون، غير المصنفين والفئات العمرية (8 – 16 سنة).