زادت حلقات مسلسل انتقالات الأندية الصينية تشويقاً بوصولها إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني.

فقد ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن نادي هيبي فورتون مستعد لتقديم راتب سنوي غير مسبوق في تاريخ اللعبة يبلغ 100 مليون يورو لضم "ليو".
ويأتي ذلك في وقت يستعد فيه "البرغوث" الأرجنتيني لبدء مفاوضات تمديد عقده مع فريقه.
في موازاة ذلك، أبدى الفريق الصيني الآخر غوانغزو إيفرغراند اهتمامه بالتعاقد مع الإسباني فرانسيسك فابريغاس، لاعب خط وسط تشلسي الإنكليزي.
ووفقاً لصحيفة "ذا دايلي مايل" الإنكليزية، فإن فابريغاس يشكل أحد أهداف النادي الصيني مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.
كذلك، وبحسب الصحيفة، فإن غوانغزو يستعد لتجهيز عرض ضخم لزميل فابريغاس جون تيري، بعد انتهاء عقده مع "البلوز".
وأبرزت الصحيفة أيضاً اقتراب لاعب تشلسي الآخر البرازيلي أوسكار من الانتقال إلى نادي شانغهاي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

وفي ألمانيا، أعلن بايرن ميونيخ أنه مدّد عقد مدافعه البرازيلي رافينيا عاماً إضافياً حتى 30 حزيران 2018.
وصرّح الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، كارل - هاينتس رومينيغيه، في بيان، بأن مارسيو رافايل فيريرا دي سوزا (رافينيا) "ليس فقط لاعباً مهماً بالنسبة الينا على أرض الملعب، بل هو شخص محترم جداً خارجه".
ويلعب البرازيلي الحاصل على الجنسية الألمانية (31 عاماً) منذ 2011 مع بايرن ميونيخ، وخاض حتى الآن 186 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.
بدوره، قال اللاعب: "أنا سعيد جداً بتمديد العقد. بايرن هو بمثابة عائلتي الثانية، وأحد أفضل الأندية في العالم".
وكان العملاق البافاري قد مدّد عقد الفرنسي فرانك ريبيري (33 عاماً) حتى 2018، والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (28 عاماً) حتى 2012، ويبقى تمديد عقد الجناح الهولندي أريين روبن (32 عاماً) الذي قد يحدث في 2017.
وقال رئيس النادي أولي هونيس أخيراً: "أريين باق، هذا الأمر غير خاضع للنقاش".
من جهة أخرى، دخل إشبيلية الإسباني على خط ضمّ الألماني جوليان دراكسلر نجم فولسبورغ، بحسب ما أفادت به تقارير صحافية اليوم. وأوضحت صحيفتا "فولسبورغر ناشريشتن" و"بيل" الألمانيتان أن النادي الإسباني يسعى لضم دراكسلر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، علماً بأن اللاعب مطلوب في باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي.