نهائي مونديال الأندية غداً


يتحدد غداً بطل العالم للأندية، عندما يلتقي، الساعة 12,30 ظهراً بتوقيت بيروت، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، مع كاشيما أنتلرز بطل اليابان. وتصبّ الترشيحات بطبيعة الحال في مصلحة الفريق الملكي، رغم أن خصمه يخوض النهائي بين جماهيره.

وكان ريال قد تغلب في نصف النهائي على كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-0، فيما أطاح كاشيما أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطل أميركا الجنوبية 3-0.
وقبل هذه المباراة يلتقي عند الساعة 9,00 صباحاً كلوب أميركا وأتلتيكو ناسيونال، في مباراة تحديد المركز الثالث.

«الفيفا» يرفض استئناف نيرسباخ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفضه الاستئناف الذي تقدم به رئيس الاتحاد الألماني للعبة السابق فولفغانغ نيرسباخ لرفع الإيقاف عنه.
وكان "الفيفا" قد فرض في تموز الماضي على نيرسباخ عقوبة الإيقاف لمدة عام عن ممارسة أي نشاط كروي، لتورطه في فضيحة الفساد المتعلقة بحصول ألمانيا على استضافة نهائيات كأس العالم 2006.
وجاء في بيان للفيفا: "إن لجنة الاستئناف برئاسة لاري موسندن (من برمودا) رفضت الاستئناف الذي تقدم به فولغانغ نيرسباخ، وأكدت القرار المتخذ من غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق".

سيلفا الأعلى دخلاً في «الليغ 1»

جاء مدافع باريس سان جيرمان، البرازيلي تياغو سيلفا، في المرتبة الأولى للاعبين الأعلى دخلاً في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بحسب أرقام نشرتها صحيفة "ليكيب" .
وأوردت الصحيفة أن سيلفا تصدر اللائحة مع راتب شهري يبلغ 1,1 مليون يورو.