أصبح فريقا شباب الساحل وطرابلس أول المتأهلين الى ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم بعد فوز الساحل على التضامن صور 2 - 1 على ملعب العهد، وفوز طرابلس على الأهلي صيدا 2 - 1 على ملعب الصفاء.


في المباراة الأولى، استحق الساحل الفوز بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً 1 - 0 بهدف محمد سالم في الدقيقة 22 من تسديدة قوية. وعزز حسن دنش النتيجة في الدقيقة 68 بعد كرة وصلته من حكمت الزين، قبل أن يقلّص السنغالي لامين فاني النتيجة للتضامن من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي سلوم بعد عرقلة حارس الساحل عباس شيت لطارق العلي في الدقيقة 73. وسيلعب الساحل في ربع النهائي مع الفائز من لقاء الاجتماعي والأنصار.
وفي المباراة الثانية، عانى طرابلس قبل أن يفوز على الأهلي صيدا، إذ جاء هدف المباراة في الدقيقة 77 عبر أبو بكر المل من كرة أحمد ياسين. وسيلعب طرابلس مع الفائز من لقاء النجمة وهومنتمن.
ويستكمل الدور الـ 16 اليوم بثلاث مباريات عند الساعة 13.30، فيلعب الاجتماعي مع الأنصار على ملعب طرابلس في لقائهما الثاني في ظرف أسبوع، بعدما التقيا في ختام مرحلة ذهاب الدوري اللبناني وفاز الأنصار 2 - 1. ويلعب اليوم أيضاً المبرة مع الراسينغ على ملعب الصفاء، والسلام زغرتا مع النبي شيت على ملعب العهد، وتأجّل لقاء العهد والإخاء الأهلي عاليه الى 25 الجاري لارتباط العهد بكأس العالم العربي للأندية.
ويختتم الدور الـ 16 غداً بلقاءي الشباب العربي مع الصفاء على ملعب العهد، وهومنتمن مع النجمة على ملعب طرابلس.
من جهة أخرى، صدر عن الاتحاد اللبناني للعبة بيان جاء فيه "تحدثت بعض وسائل الإعلام اللبنانية عن برنامج أقامته وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحت عنوان «كرة القدم والتماسك الاجتماعي»، وذٰكِر أنه جرى تنفيذه من قبل المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم.
يهم الاتحاد اللبناني لكرة القدم أن يوضح أن لا علاقة للمنتخب اللبناني للسيدات بهذا البرنامج ولا علم للجنة التنفيذية به. وإذا كان هناك أشخاص من المنتخب الوطني قد شاركوا في البرنامج فهذا بشكل شخصي وليس رسمياً من قبل الاتحاد".