تقنية الفيديو في مونديال 2018


لم يتوانََ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، في الدفاع عن تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، مبدياً رغبته باعتمادها في كأس العالم 2018 في روسيا، إذا ما تمت معالجة كل المشاكل التي تواجهها.

وقال إنفانتينو للصحافيين من اليابان، حيث تابع نهائي مونديال الأندية: "نحن في مرحلة اختبارية، ويجب أن تخضع للتمحيص، لكن تقنية المساعدة بالفيديو قادرة على توفير تدخل بالحد الأدنى يعود بفائدة الحد الأقصى". وأضاف: "من السابق لأوانه القول متى ستصبح هذه التقنية معتمدة"، متابعاً: "لكن آمل أنه بحلول كأس العالم المقبلة، ستكون نتائج الاختبارات إيجابية بما يكفي لنكون قادرين على اعتمادها".

مويا يدرب نادال

أفاد نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال بأن مواطنه والمصنف الأول عالمياً سابقاً كارلوس مويا، انضم إلى فريقه التدريبي الذي يضم عمه طوني نادال. وقال نادال: "أنا متشوّق جداً لأعلن أن كارلوس مويا سينضم مباشرة إلى فريقي، وسيعمل إلى جانب طوني وفرانسيس رويغ" الذي يتولى أيضاً مهمات تدريب اللاعب.

أسرة شوماخر تطلق «مواصلة الكفاح»

أطلقت أسرة أسطورة الفورمولا 1 الألماني ميكايل شوماخر مبادرة من أجل مساعدة الآخرين مستوحاة من المسيرة الحافلة لبطل العالم سبع مرات تحت شعار "مواصلة الكفاح" في مواجهة الشدائد. وقالت كورينا زوجة "شومي" في بيان: "نحن نريد تشجيع الآخرين على عدم الاستسلام أبداً".