ستغيب فرق الدرجة الثانية عن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعدما أخفقت تلك الفرق في تحقيق أي مفاجأة في الدور الـ 16 فخرجت أمام فرق الدرجة الأولى. ولم يكتمل عقد الدور ربع النهائي بانتظار إقامة مباراة العهد والإخاء الأهلي عاليه يوم الأحد المقبل.


وشهدت عطلة نهاية الأسبوع تأهل السلام زغرتا والأنصار والراسينغ والنجمة والصفاء ليلتحقوا بشباب الساحل وطرابلس.
فعلى ملعب طرابلس البلدي، فرض مهاجم النجمة حسن المحمد نفسه نجماً للقاء فريقه مع هومنتمن بعدما سجّل ثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت لمصلحة النجمة 5 - 2. ولا تعكس نتيجة المباراة السيناريو الذي شهدته، حيث عانى النجمة قبل أن يفوز، رغم تقدمه مبكراً عبر المحمد في الدقيقة 12 وإضاعة يوسف الحاج ركلة جزاء بعده، قبل أن يسجّل ماهر صبرا الهدف الثاني في الدقيقة 29. فهومنتمن عاد من بعيد وقلّص النتيجة في الدقيقة 45 من الشوط الأول عبر الأرميني دافيد، ثم عادل النتيجة بهدف كريستيان تيمونيان في الدقيقة 54. واستطاع النجمة استيعاب الصدمة، فعاود التقدم عبر هدف عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 57 ليعود المحمد ويسجل هدفين في الدقيقتين 70 و84.
وسيلعب النجمة في ربع النهائي مع فريق طرابلس، بانتظار تحديد موعد المباراة من قبل الاتحاد والمتوقع أن يكون في آخر هذا الأسبوع.
وعلى ملعب العهد، لم يكن تأهل الصفاء سهلاً رغم فوزه على الشباب العربي 3 - 1، بعد تقدم الشباب العربي 1 - 0، من ركلة جزاء سجلها عماد الميري في الدقيقة 15 إثر عرقلة حارس الصفاء ابراهيم الموسى للاعب الشباب العربي الغاني محمد سيسيه. وبقي الصفاويون على أعصابهم حتى الدقيقة 69 حين جاء الفرج والتعادل عبر السنغالي دومينيك مندي، قبل أن يمنح محمد قصاص الصفاء التقدم في الدقيقة 81. وفي الدقيقة 87، حصل قصاص على ركلة جزاء ترجمها تالا نداي الى الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز الصفاء 3 - 1 وتأهله لمواجهة الراسينغ في ربع النهائي. فالأخير كان قد تأهل يوم السبت بفوزه على المبرة 4 - 2 على ملعب الصفاء. وواصل لاعب الراسينغ تألقه حيث سجّل هدفين في الدقيقتين 8 و19، كما سجّل عدنان ملحم ومصطفى حسن في الدقيقتين 18 و24. أما هدفا المبرة فسجلهما علي شهاب وعلي سيف الدين في الدقيقتين 60 و75.
وعلى ملعب العهد، كان السلام زغرتا يتأهل الى ربع النهائي على حساب النبي شيت بفوزه عليه 3 - 1 في لقاء شهد طرد ثلاثة لاعبين، اثنان من النبي شيت هما حسين نصرالله ودانيال أودافين في الدقيقتين 37 و55، ولاعب من السلام هو حمزة الخير.
افتتح لاعب السلام الغاني مايكل هيليغبي التسجيل في الدقيقة 15، وعزز الموريتاني أمادو نياس النتيجة في الدقيقة 31. وقلّص لاعب النبي شيت ابراهيم بحسون النتيجة في الدقيقة 47، ليحسم لاعب السلام إدمون شحادة الأمور في الدقيقة 95 مع تسجيله الهدف الثالث. وتوقفت المباراة في الدقيقة 74 بعدما سجّل النبي شيت هدفاً عبر علي بزي لم يتم احتسابه. فحكم المباراة أحمد سعيفان احتسب ركلة جزاء لمصلحة النبي شيت، سددها أمير لحاف وارتدّت من القائم لتعود وتلمس لحاف، قبل أن يسجل بزي، وبالتالي يعتبر الهدف غير قانوني كون اللاعب الذي نفّذ ركلة الجزاء عاد ولمس الكرة من دون أن تصطدم بلاعب منافس. وتدخّل الحكم المساعد بلال الزين وأشار إلى سعيفان بوجود مخالفة ووجوب احتساب ركلة حرة غير مباشرة وهو ما حصل.
وسيلعب السلام في ربع النهائي مع الفائز من لقاء العهد والإخاء الأهلي عاليه.
وعلى ملعب طرابلس، احتاج الأنصار الى تمديد الوقت كي يفوز على الاجتماعي بعد تعادل الفريقين 0 - 0 في الوقت الأصلي، قبل أن يسجّل محمد عطوي هدف المباراة في الدقيقة 95 من الشوط الإضافي الأول. وسيلعب الأنصار مع شباب الساحل في ربع النهائي.