يتصدر النجم الكولومبي خاميس رودريغيز لائحة أبرز الانتقالات التي من المتوقع أن يشهدها الشتاء بسبب وضع اللاعب غير المستقر مع فريقه ريال مدريد الإسباني، حيث لا يعتمد عليه مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلا نادراً.


وتطرّقت صحيفة "أس" الإسبانية إلى الوجهة المحتملة لخاميس بين مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين ويوفنتوس وإنتر ميلانو الإيطاليين وباريس سان جيرمان الفرنسي. وحاول يونايتد ضم رودريغيز الصيف الماضي مقابل 76 مليون يورو، إلا أن الصفقة لم تكلل بالنجاح، ويريد الآن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تكرار المحاولة.
ووفقاً للصحيفة، سيحاول يونايتد بيع لاعبه الفرنسي أنطوني مارسيال من أجل التعاقد مع النجم الكولومبي.
كذلك أبدى تشلسي استعداده لتقديم 90 مليون يورو من أجل ضم خاميس، خصوصاً أنه سيجني حوالى 70 مليون يورو في حال بيع لاعبه البرازيلي أوسكار لشانغهاي الصيني.
من جهته، حاول يوفنتوس التعاقد مع خاميس بعد بيعه الفرنسي بول بوغبا، إلا أنه اكتفى بضم البوسني ميراليم بيانيتش، لكن الفرصة تبدو سانحة أمامه الآن، خصوصاً أنه يبحث عن لاعب في المركز رقم 10.
وبالاغنتقال إلى إنتر ميلانو، فإن إدارته الصينية مستعدة للمغامرة من أجل تلبية طلب الأرجنتيني خافيير زانيتي، نائب رئيس النادي، الذي لطالما كان يريد الكولومبي في "النيراتزوري".
يبقى أن سان جيرمان يسعى لتعويض فشل الثنائي الوافد في الصيف الماضي حاتم بن عرفة والإسباني خيسي رودريغيز بضم خاميس.
من جهة أخرى، أعلن يوفنتوس تمديد عقد مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي حتى عام 2021.
وجاء الإعلان من خلال تغريدة على الموقع الرسمي للنادي الايطالي العريق وجاء فيه: "مدد ليوناردو بونوتشي عقده مع يوفنتوس حتى عام 2021". وكان بونوتشي انضم إلى "السيدة العجوز" في تموز عام 2010 قادماً من باري بعقد لأربعة أعوام، وهو يشكل إلى جانب زميليه في خط الدفاع جورجيو كييليني وأندريا بارزاغلي ثلاثياً من الصعب اختراقه في ناديه ومنتخب إيطاليا.
وكان بونوتشي جدد عقده مع يوفنتوس عام 2012 ولمدة خمس سنوات. ويغيب بونوتشي عن الملاعب حالياً بعد إصابته بتمزق عضلي في 27 تشرين الثاني ضد جنوى، وسيستمر غيابه إلى ما بعد فترة التوقف الشتوي.