طغى تكريم النجم المعتزل تيم دانكن على فوز فريقه سان أنطونيو سبرز على نيو أورليانز بيليكانز 113-100، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة، حيث قام بسحب قميصه الرقم 21.

وجاءت هذه الخطوة التي عادة ما تقوم بها الأندية تجاه اللاعبين الكبار الذين يؤدون دوراً بارزاً في مسيرتها، تكريماً لدانكن (40 عاماً) الذي اعتزل مطلع الموسم الحالي، بعد مسيرة امتدت 19 عاماً مع سبرز، ساهم خلالها في إحراز النادي لقب الدوري خمس مرات.
ودانكن هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري المحترفين يحرز اللقب في ثلاثة عقود مختلفة، كما أنه أحد ثلاثة لاعبين حققوا أكثر من ألف انتصار في الدوري، والوحيد الذي حقق هذا الرقم مع فريق واحد.
واختير دانكن أفضل لاعب في الدوري مرتين خلال مسيرته، وثلاث مرات خلال "البلاي أوف".
وقال دانكن بتأثر: "أريد ببساطة أن أشكركم على دعمكم وعاطفتكم، شكراً للمشجعين، شكراً للمسؤولين، لكل زملائي".

وأضاف: "تقولون لي إنني قدّمت الكثير، إلا أنني أعتقد أنكم لا تدركون كل ما قدمتموه الي"، وخصّ بالشكر المدرب غريغ بوبوفيتش "لأنك كنت أكثر من مدرب، كنت أباً".
ولخص بوبوفيتش مسيرة دانكن بالقول: "لولا تيم لما كانت هناك ألقاب".
وأشاد بدانكن زميله الأرجنتيني مانو جينوبيلي بقوله: "كان قائداً حقيقياً خلف الكواليس، في غرف الفنادق أو في غرف الملابس، ولم يظهر ذلك أمام الرأي العام إطلاقاً".
وفي مباريات أخرى، فاز واشنطن ويزاردز على لوس أنجلس كليبرز 117-110، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بروكلين نتس 108-107، وتورونتو رابتورز على أورلاندو ماجيك 109-79، وبوسطن سلتيكس على ميامي هيت 105-95، ويوتا جاز على ممفيس غريزليس 82-73، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 99-79.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - واشنطن ويزاردز، شيكاغو بولز - ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز - فينيكس صنز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - أتلانتا هوكس، دنفر ناغتس - دالاس مافريكس.