يسعى فريق العهد للتأهّل إلى المرحلة الثانية من كأس العالم العربي للأندية حين يستضيف فريق الرفاع البحريني اليوم الساعة 14.15 على ملعب صيدا في إياب الدور التمهيدي الأول. وكان العهد قد فاز ذهاباً 1 - 0 في المنامة وبالتالي يكفيه التعادل أو الفوز للتأهل، أما أيّ خسارة فستقصيه من المسابقة، إلا إذا كانت 0 - 1 حيث سيتم اللجوء فوراً إلى ركلات الترجيح لأن نظام البطولة لا يعتمد تمديد الوقت عند تعادل الفريقين بنتيجة المباراتين.
ويلعب العهد المباراة بتشكيلة شبه لبنانية بعد هروب دينيس إيغوما وفسخ العقد مع النيجيري موسى كبيرو، حيث لم يبقَ سوى التونسي يوسف المويهبي. وتبدو الصفوف اللبنانية شبه مكتملة باستثناء هيثم فاعور الذي يغيب بعد إجرائه عملية جراحية في ركبته.
وانعقد أمس الاجتماع الفني للمباراة في فندق غولدن توليب تحت إشراف مراقب المباراة العراقي وليد يوسف محمد، وحضره كل من عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي محمود الربعة وأمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف وممثلو العهد والرفاع وطاقم الحكام.

وقد تقرر بنتيجة الاجتماع أن يلعب العهد بلباسه الأصفر الكامل مع لباس الحارس باللون البنفسجي الكامل، فيما يلعب الرفاع بطقمه الأزرق السماوي مع لباس حارس باللون الأسود الكامل. ويقود اللقاء طاقم حكام دولي سوري مؤلف من الحكم الرئيسي محمد قرام ومعاونة زكريا قناة وعلي أحمد وفراس الطويل رابعاً.
وسينقل تلفزيون المنار المباراة مباشرة على الهواء وسيسمح لباقي التلفزيونات بالتغطية دون النزول إلى أرض الملعب.