المكسيك تخسر "تشيتشاريتو" في الكأس الذهبية


سيفتقد المنتخب المكسيكي خدمات نجمه خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، وذلك بعد تعرضه لكسر في ترقوة كتفه الأيمن خلال المباراة الودية امام هندوراس (0-0)، التي اقيمت اول من امس.
واصيب "تشيتشاريتو" خلال الشوط الاول من المباراة التي كانت الاخيرة لبلاده قبل ان تبدأ مشوارها في الكأس الذهبية في التاسع من الشهر الحالي ضد كوبا ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ترينيداد وتوباغو وغواتيمالا ايضاً.

يذكر ان المكسيك تحمل الرقم القياسي بعدد القاب البطولة القارية (6) امام الولايات المتحدة (5 آخرها في النسخة الماضية عام 2013) التي تستضيف النسخة الثالثة والعشرين من 7 الى 26 الشهر الحالي بالاشتراك مع جارتها كندا.

"يويفا" يعفو عن باريس سان جرمان

قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رفع العقوبات التي فرضها على باريس سان جيرمان الفرنسي في اطار قواعد اللعب النظيف، ما سيسمح له بالإنفاق للتعاقد مع لاعبين جدد، بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية امس.
وكان "يويفا" قد فرض على سان جيرمان ومانشستر سيتي الانكليزي عقوبات صارمة العام الماضي لخرقهما قواعد اللعب النظيف، فغرّم كل منهما نحو 60 مليون يورو وحرمهما إجراء تعاقدات جديدة، وذلك بعدما اشترط الاتحاد الاوروبي على الاندية الموازنة بين الايرادات والانفاق في اعمالها.
وسيتمكن بطل فرنسا بعد رفع العقوبة عنه من رفع عدد لاعبيه من 21 الى 25 في الموسم المقبل 2015-2016.

رئيس الاتحاد الغاني رفض مليون دولار للتلاعب في مباراة مصر

قال عضو الاتحاد الغاني لكرة القدم كوفي مانو ان رئيس الاتحاد كويسي نيانتاكي رفض رشوة بقيمة مليون دولار اميركي من أجل التساهل امام منتخب مصر في تصفيات كاس العالم 2014 على حساب بلاده.
وبعد فوزها 6-1 في ذهاب الدور الفاصل في كوماسي، خسرت غانا 1-2 في مباراة الإياب في مصر، لكنها تأهلت بفارق الاهداف الى مونديال البرازيل 2014.
وفي اطار دفاعه عن رئيس الاتحاد المطارد بتهم فساد في بلاده، قال مانو إاذاعة "أسيمبا" الغانية: "كويسي نيانتاكي ليس فاسداً. لقد رفض فرصة الحصول على مليون دولار اميركي ومنح المباراة للمصريين. لن اقول لكم من اراد الدفع لكن يمكنكم فهم ذلك".
وتابع: "خلافاً للناس الذين ذهبوا الى نيجيريا ونالوا رشى بقيمة 25 الف دولار اميركي للتخلي عن مباراة خارج ارضنا في تصفيات كأس العالم، حافظ نيانتاكي على الكرامة الوطنية والكبرياء الغانية ورفض مليون دولار. كم شخصاً يمكنهم رفض مليون دولار؟".

الولايات المتحدة تطلب من سويسرا تسليمها مسؤولي "الفيفا"

افادت السلطات السويسرية بأنها تلقت طلبات تسليم من الولايات المتحدة لسبعة مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركات تسويقية، المعتقلين في زيوريخ منذ 27 ايار الماضي ضمن فضيحة فساد كبرى تعصف بالمنظمة العالمية.
واعلن مكتب العدل الفيدرالي في بيان: "ارسلت سفارة الولايات المتحدة في برن في 1 تموز طلبات تسليم رسمية الى سويسرا في المهل المحددة بحسب معاهدة التسليم بين البلدين".
وترتكز طلبات التسليم على مذكرات التوقيف الصادرة في 20 أيار من قبل النيابة العامة للمنطقة الشرقية في نيويورك، التي تتهم هؤلاء الاشخاص بقبول رشى تتخطى 100 مليون دولار اميركي بحسب ما ذكر مكتب العدل. وقد دفع هذه الرشى، بحسب قرائن المدعي العام في نيويورك، ممثلو وسائل إعلام رياضية وشركات تجارية للحصول على حقوق نقل المسابقات، التسويق ورعاية احداث كرة القدم في الولايات المتحدة واميركا اللاتينية. وبحسب القضاء الاميركي، فإن أعمال الفساد دُبِّرَت على الأراضي الأميركية وحصلت معاملاتها المالية عبر مصارف اميركية.

فالنسيا بلا رئيس

ترك رئيس نادي فالنسيا الإسباني أماديو سالفا منصبه لأسباب شخصية بحسب ما ذكر، لكن وسائل الاعلام المحلية كشفت أن قرار رحيله مع اربعة مسؤولين كبار آخرين جاء نتيجة خلافات مع المالك السنغافوري بيتر ليم.
وعقد سالفو الذي وصل الى منصبه في حزيران 2013، مؤتمراً صحافياً وإلى جانبه خلفه لايهون تشان الذي سيحلّ بدلاً منه بمفعول فوري، وهو قال خلاله انه اتخذ هذا القرار لأن عائلته تمر بفترة صعبة، مضيفاً: "لقد انذرت لايهون تشان الشهر الماضي بأنني سأترك النادي بعد انتهاء الموسم. عائلتي تختبر فترة صعبة. والدي مصاب بالسرطان والوضع صعب".
ورغم تأكيد سالفو أن رحيله جاء نتيجة ما يعانيه والده، اشارت وسائل الإعلام الإسبانية الى ان استقالته مع روفيتي كانت بسبب اختلافات في طريقة ادارة الامور الرياضية منذ وصول رجل الاعمال السنغافوري ليم الى النادي.