حقّق فريق العهد نتيجة كبيرة بفوزه على ضيفه الرفاع البحريني 4 – 1 في إياب الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس العالم العربي للأندية في كرة القدم على ملعب صيدا، ليتأهل ممثل لبنان الى الدور التمهيدي الثاني لمواجهة فريق شباب الخليل الفلسطيني في 5 كانون الثاني في الأردن، وإياباً في بيروت في 12 منه.


وقدّم العهد أفضل أداء له هذا الموسم، فاستعرض وأهدر وسجّل، فكان شوط المباراة الثاني ممتازاً من جانب العهداويين رغم النقص العددي من الدقيقة 49، مع طرد التونسي يوسف المويهبي بالإنذار الأصفر الثاني بسبب التحايل.
وإذا كان لاعبو العهد قد خرجوا فائزين باللقاء، فإن الفائز الأكبر كان مدربهم الوطني باسم مرمر الذي نجح في اختباره الخارجي الأول، وقاد فريقه الى التأهل والفوز بنتيجة كبيرة إياباً بعد الفوز ذهاباً 1 – 0 في المنامة. وتكمن أهمية إنجاز مرمر بأن فوزيه جاءا على حساب فريق قوي هو الرفاع البحريني الذي لا تعكس نتيجة اللقاء أداءه، خصوصاً في الشوط الأول. والأهم بالنسبة إلى مرمر هو فوزه على البحرينيين بتشكيلة شبه لبنانية، حيث كان المويهبي هو الأجنبي الوحيد، ولعب شوطاً واحداً فقط قبل أن يطرد في بداية الشوط الثاني بقرار مجحف من الحكم السوري محمد قرّام، لكون المويهبي لم يكن يتحايل داخل منطقة الجزاء بل تعرض لخطأ من مدافع بحريني. ولعل ما يميّز أداء العهد هو الروح القتالية والإصرار على الفوز اللذان ظهرا على لاعبيه، فكان تهديد مرمى الحارس حمد الدوسري مبكراً في الدقيقة السادسة عبر كرة في العارضة لمهدي فحص. فكانت الإنذار الأول قبل أن يأتي هدف السبق في الدقيقة 11 بقدم بحرينية، حين سجل نحند حسين خطأ في مرمى فريقه، بعد مجهود فردي من المويهبي.
وفي الشوط الثاني عزز نور منصور النتيجة في الدقيقة 60 من ركلة جزاء احتسبها قرّام بعد عرقلة اللاعب المتألّق محمد حيدر من قبل حسان جميل الذي نال البطاقة الحمراء كونه آخر لاعب.
وقلّص البحرينيون النتيجة في الدقيقة 72 برأسية لمحمد الرميحي، سجل منها هدف فريقه الوحيد، والذي يتحمل مسؤوليته الحارس اللبناني محمد حمود.
وشعر العهداويون بالقلق نتيجة الفورة البحرينية، قبل أن يحسم محمد حيدر الأمور ويسجّل هدفاً رائعاً في الدقيقة 83، ألحقه مهدي فحص بالهدف الرابع بعد دقيقتين. وطرد قرّام لاعب الرفاع محمد الدعيج بالإنذار الأصفر الثاني في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز كبير للعهد 4 – 1.
وسيكون الاستحقاق الثاني للعهد أمام شباب الخليل في 5 و12 كانون الثاني، على أن يلعب الفائز منهما في الدور التمهيدي الثالث مع فريق فنجاء العماني في 1 و8 شباط، ويتأهل الفائز الى دور المجموعات الذي سيقام في مصر في نهاية تموز 2017.