يفتتح اليوم الجمعة الأسبوع الـ 14 من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات بـ 3 مباريات، أبرزها تلك التي سيستقبل فيها فريق شباب الأشرفية ضيفه بنك بيروت على ملعب إميل لحود عند الساعة 19.00.


ولا يبدو الفريق المصرفي المتربّع على عرش الصدارة مستعداً للتخلي عن أيّة نقطة هذا الموسم، وهو الذي يواصل حصد الانتصارات المتتالية (12 من أصل 12) رافعاً رصيده إلى 36 نقطة، مقابل 21 نقطة لفريق الأشرفية صاحب المركز الثالث في الترتيب العام (لعب مباراة أقلّ) أحرزها من 6 انتصارات و3 تعادلات. ولن يبخل صاحب الأرض بأيّ جهد من أجل انتزاع نقطة واحدة على الأقلّ من المتصدّر في هذه المواجهة، وهو ما لن يسمح به بنك بيروت صاحب أقوى هجوم (88 هدفاً) وأقوى دفاع (17 هدفاً) في البطولة. وفاز بنك بيروت ذهاباً بنتيجة كبيرة 6-1.
وفي مباراة ثانية لا تقلّ أهمية، يلتقي فريقا الجيش والحرية صيدا على ملعب إميل لحود عند الساعة 21.00. ويحتل الجيش المركز الثاني برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل واحد، وهو يملك ثاني أفضل هجوم في البطولة (50 هدفاً)، فيما تلقى مرماه 42 هدفاً (رابع أسوأ دفاع)، وهو أمر مقلق بالنسبة إلى فريق منافس بشراسة على اللقب. أما الفريق الجنوبي فتتأرجح عروضه بين مباراة وأخرى، وهو يحتل راهناً المركز الخامس برصيد 15 نقطة (4 انتصارات و3 تعادلات). وكان الحرية قد فاز ذهاباً 7-4.
وفي الثالثة يستضيف طرابلس الفيحاء على ملعبه في جامعة المنار فريق الجنوب الرياضي في الثامنة مساءً. ولن يرضى الفريق الشمالي الذي يحتلّ المرتبة السابعة بـ 14 نقطة بأقل من الفوز بين جمهوره على ضيفه المتواضع صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 6 نقاط للابتعاد أكثر فأكثر عن دائرة الخطر. وكان سفير الشمال قد فاز بصعوبة ذهاباً 5-4.
وتختتم المرحلة غداً السبت، حيث يحلّ الشويفات الرابع (17 نقطة) ضيفاً على فريق "USJ" السادس (14 نقطة) على ملعب جامعة القديس يوسف عند الساعة 14.00. وسيسعى صاحب الأرض بكلّ قوته إلى حسم اللقاء لمصلحته لبلوغ نفس عدد النقاط مع منافسه. أما فوز الشويفات، فيعزز موقعه في المربع الذهبي ويُبقيه في دائرة المنافسة على اللقب. وفاز الشويفات ذهاباً 4-2.